اليورو يقلص مكاسبه قبل تصويت اليونان على الإجراءات التقشفية


اليورو دولار متراجعا بعد أن سجل ارتفاع خلل جلسة اليوم وذلك في ظل التوترات في الأسواق المالية بشأن تصويت اليونان على حزمة الإنقاذ الأوروبية وعلى الإجراءات التقشفية المصاحبة لها، الأمر الذي دفع اليورو إلى التذبذب وتقلص مكاسبه التي سجلها منذ بداية جلسة اليوم.

في تمام الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش تداول زوج اليورو دولار عند المستوى 1.1004 وهو نفس مستويات افتتاح جلسة اليوم بعد أن سجل أعلى مستوى خلال جلسة اليوم عند 1.1033 وأدنى مستوى عند 1.0985 يأتي هذا بعد أن ارتفع الزوج يوم أمس ليسجل أعلى مستوى عند 1.1083 قبل أن يغلق عند المستوى 1.1005.

التوترات وعدم التأكد عاد إلى الأسواق المالية خلال جلسة اليوم في ظل انتظار الجميع نتائج تصويت البرلمان اليوناني على خطة الإنقاذ الثالثة من قبل الدائنين الأوروبيين والتي وصلت إليها الحكومة إلى جانب الإجراءات التقشفية المصاحبة لها.

التوقعات تشير أن التصويت قد يجد بعض المعوقات من قبل الأحزاب المعارضة للحكومة، خاصة أن إجراءات التقشف هي نفسها التي رفضها الشعب اليوناني خلال الاستفتاء الشعبي الأخير.

أيضاً من جهة أخرى يشهد الدولار تذبذب خلال تداولات اليوم في ظل انتظار الأسواق لشهادة جانيت يلين رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي أمام الكونجرس الأمريكي، تلك الشهادة التي تستغرق يومين وتبدأ في وقت لاحق اليوم.

الأسواق تنتظر معرفة أية لمحات عن مستقبل السياسة النقدية في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي استنتاج ميعاد رفع أسعار الفائدة، الأمر الذي دفع الأسواق إلى تجنب التداول على اليورو أو الدولار في انتظار ما ستسفر عنه شهادة يلين.