أسعار النحاس تنخفض مع بداية تداولات الأسبوع في ظل قوة الدولار


انخفضت أسعار النحاس خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الاثنين يأتي هذا في ظل قوة الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية والمواد الخام والسلع الأولية والمعادن، بينما ينصب تركيز الأسواق على اختلاف السياسة النقدية بين البنوك المركزية وبعضها.

تداولات أسعار النحاس عند المستوى 2.480 دولار للرطل وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 2.501 دولار للرطل وأدنى مستوى عند 2.466 دولار للرطل، يأتي هذا بعد أن انخفض النحاس إلى أدنى مستوياته في أسبوع يوم الجمعة الماضية عند المستوى 2.425 دولار للبرميل.

الاقتصاد الأمريكي مستمر في إصدار البيانات الاقتصادية التي تدل على الاستقرار لحد كبير على الرغم من التضارب الذي قد نشهده من وقت لآخر في البيانات الاقتصادية، هذا الاستقرار في أوضاع الاقتصاد الأكبر عالمياُ يزيد من ثقة المستثمرين ويدفعهم إلى زيادة الطلب على الدولار الأمر الذي يؤثر سلباً على أسعار النحاس في ظل العلاقة العكسية التي تربط بين الدولار والنحاس.

من جهة أخرى تركيز الأسواق المالية يتركز حالياً عند الفارق الكبير في السياسة النقدية بين البنك الاحتياطي الفدرالي الذي يقترب كل يوم من رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 2006، مقارنة مع البنك المركزي الأوروبي الذي يستمر في العمل ببرنامج شراء السندات الحكومية، إلى جانب حزمة الإنقاذ الجديدة المقدمة إلى اليونان والتي تعني زيادة السيولة النقدية في الأسواق المالية الأمر الذي من شأنه ان يعمل على تراجع مستويات اليورو لصالح الدولار الذي يؤثر سلباً على أسعار المواد الخام والسلع.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ستة عملات تداول بالقرب من أعلى مستوى سجله الأسبوع الماضي عند المستوى 97.99 وذلك بعد أن سجل المؤشر ارتفاع لثلاثة أسابيع متتالية.