الأسهم الأوروبية تستقر صباحا قرب أعلى مستوى في شهرين


استقرت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الثلاثاء بعد مكاسب قوية على مدار تسعة جلسات متتالية سجلت خلالها أعلى مستوى في أكثر من شهرين وسط تقييم المستثمرين لأرباح كبري الشركات في أوروبا خلال الربع الثاني من العام الحالي.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.1 بالمئة بحلول 09:38 بتوقيت جرينتش وحقق المؤشر مكاسب قوية على مدار تسعة جلسات متتالية بعدما توصلت اليونان وترويكا الدائنين لاتفاق حول خطة الإنقاذ الجديدة ،وقيام بنك أوروبا المركزي بزيادة السيولة النقدية الطارئة لليونان.

وارتفع سهم نورسك هيدرو 1.5 بالمئة بعدما حققت الشركة المتخصصة في صناعة الألومنيوم أرباحا في الربع الثاني من العام فاقت التوقعات على الرغم من تراجع أسعار المعدن عالميا ،وصعد سهم شركة أكزو نوبل 1.4 بالمئة بعدما قالت الشركة المتخصصة في صناعة الكيماويات إنها بصدد تحقيق الأرباح المستهدفة لعام 2015 ،وأعلنت أرباح خلال الربع الثاني تتوافق كثيرا مع المستهدف بفضل إجراءات خفض التكاليف.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعدما أنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت مرتفعا بنحو 0.1 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي بدعم نتائج إيجابية لأرباح كبري الشركات الأمريكية.

وبالنسبة لمؤشرات أوربا تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.1 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس نحو 0.1 بالمئة ،وفى لندن نزل مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.1 بالمئة.