اخبار اسهم ابوظبي | الدار العقارية تطبق تعديلا محاسبيا جديدا


قالت شركة الدار العقارية (aldar)، المدرجة بسوق أبوظبي المالي إنه تم اعتماد تعديلات على سياساتها المحاسبية والتي ستسري على بياناتها المالية للعام 2015 .
وأضافت الشركة في بيانٍ نشر على موقع السوق أن مجلس إدارة الشركة قرر بعد المراجعة المفصلة والاطلاع الكامل على المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 15 بشأن الإيرادات من العقود المبرمة مع العملاء (15 ifrs)، اعتماد هذا المعيار اعتبارا من بداية يناير 2015.
وبينت أنه بناء عليه فإن تحقق الإيرادات والأرباح الخاصة بشركة الدار العقارية قد تتغير نتيجة تطبيق المعيار المذكور، إلا أن التغيير الأهم يتعلق بتوقيت تحقق الإيرادات من مبيعات المشاريع التطويرية على المخطط، والتي يتم احتسابها حاليا عند استكمال وتسليم الوحدات بعد إنجازها.
وقالت الدار العقارية إنه مع اتباع المعيار رقم 15 بشأن الإيرادات من العقود المبرمة مع العملاء، أصبح لدى الدار العقارية امكانية تسجيل الإيرادات على مراحل وفقا للنسبة المنجزة من المشاريع، وذلك بناء على بنود العقد المبرمة مع العملاء، وسوف ينعكس التطبيق الكامل للمعيار الجديد على البيانات المالية للنصف الأول من العام 2015.
وأعلنت شركة الدار العقارية في وقت سابق أن مبيعاتها من مشاريعها الجديدة بلغت 1.9 مليار درهم، وأن مبيعات النصف الأول من العام الجاري من المشاريع التطويرية الجديدة كحصيلة اتفاقيات البيع التي وقعها المستثمرون مقابل قطاع أراضي "جزيرة الناريل" و"المريف" ومشروع "ميرا" بلغت 1.9 مليار درهم.
وارتفع صافي الأرباح للمجموعة خلال الربع الأول إلى حوالي 620 مليون درهم (168.8 مليون دولار أمريكي)، مقابل 455.68 مليون درهم (142 مليون دولار) بالربع الأول من عام 2014.
وتعمل "الشركة" في العديد من القطاعات، أهمها: إنشاء وإدارة وتطوير العقارات، وتشغيل الفنادق وإداراتها، والخدمات المرتبطة بها.
ويبلغ رأس المال 7.86 مليار درهم، موزعاً على 7.86 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

اخبار اسهم ابوظبي | الدار العقارية تطبق تعديلا محاسبيا جديدا