الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا بدعم نتائج كريدي سويس الإيجابية


ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس بعد يومين من الخسائر بدعم من نتائج أفضل من المتوقع لبنك كريدي سويس وشركات أخري وطغي ذلك على هبوط أسهم شركات الطاقة المتضررة من انخفاض أسعار النفط.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2 بالمئة بحلول 10:15بتوقيت وفقد المؤشر نحو 2 بالمئة خلال اليومين السابقين بعد موجة مكاسب واسعة استمرت على مدار تسعة جلسات متتالية انتهت يوم الاثنين.

ارتفع سهم كريدي سويس بنحو 6 بالمئة بعدما أعلن البنك أرباحا فاقت التوقعات خلال الربع الثاني من العام الحالي وعزز أيضا رأس المال المساند قبيل تعديل استراتيجيات العمل بقيادة الرئيس التنفيذي الجديد للبنك السويسري.

من ناحية أخري وافق البرلمان اليوناني على حزمة ثانية من الإصلاحات المشروطة من ترويكا الدائنين حتى تحصل أثينا على برنامج الإنقاذ المالي الجديد.

وتم إقرار مشروع القانون الذي يتضمن إصلاحات قضائية ومصرفية بموافقة 230 مشرعا في البرلمان المؤلف من 300 عضو بدعم من أحزاب المعارضة المؤيدة لبقاء اليونان في منطقة اليورو.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.2 بالمئة وأنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت منخفضا بنسبة 0.2 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي وسط أرباح مخيبة للآمال من شركات التكنولوجيا الأمريكية.

وبالنسبة لمؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.2 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.2 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس أكثر من 0.1 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.2 بالمئة.