انتعاش الاسهم الاروبية مع بداية جلية اليوم

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء في طريقها لإنهاء موجة من الخسائر على مدار خمسة جلسات متتالية مع ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد نتائج أعمال قوية لكبري الشركات، مع تزايد نشاط صفقات الدمج والاستحواذ.


ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.4 بالمئة بحلول 10:17بتوقيت بعدما فقد المؤشر الأسبوع الماضي بنسبة 2.3 بالمئة مسجلا أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة.

صعد سهم أورنج أس أيه ومجموعة أيه أس أيه بأكثر من 1.5 بالمئة بعدما أعلنوا عن أرباح فاقت التقديرات خلال الربع الثاني من العام الحالي.

ارتفع سهم rsa بأكثر من 12 بالمئة بعدما قالت زوريخ للتأمين إنها تدرس بتقديم عرض لشراء المجموعة البريطانية البالغ قيمتها السوقية 4.4 جنيه إسترليني ،وقفز سهم ميلروس المتخصصة في الأعمال الهندسية بأكثر من 15 بالمئة بعد أن قالت إنها ستبيع وحدتها إلستر إلي هانيويل انترناشونال مقابل 3.3 مليار إسترليني.

وأظهرت بيانات في لندن تسارع وتيرة نمو الاقتصاد الملكي تماشيا مع التوقعات خلال الربع الثاني بعدما سجلت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي نمو بمعد 0.7 بالمئة بنفس التوقعات بأفضل من 0.4 بالمئة معدل نمو الربع الأول.

صعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 دون بنحو 0.7 بعدما أنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت منخفضا بنسبة 0.6 بالمئة في خامس خسارة يومية على التوالي مع استمرار الشركات الأمريكية الكبرى الإفصاح عن نتائج أعمال مخيبة للآمال.

وبالنسبة لمؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.5 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 1.4 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنحو 1.6 بالمئة ،وفى لندن صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.9 بالمئة.