خام برنت يتداول بالقرب من أدنى مستوياته في ستة أشهر


يتداول خام برنت على ارتفاع طفيف خلال تداولات جلسة اليوم الأربعاء وذلك بعد أن انخفض يوم امس ليسجل ادنى مستوياته في ستة أشهر، يأتي هذا قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي وفي ظل تزايد المعروض من الخام في الأسواق العالمية.

تداول خام برنت عند المستوى 53.14 دولار للبرميل بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 52.99 دولار للبرميل يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار خام برنت إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر يوم أمس عند المستوى 52.28 دولار للبرميل قبل أن تغلق جلسة الأمس عند 53.30 دولار للبرميل.

انخفاض أسعار خام برنت يأتي في ظل تزايد المعروض من النفط الخام في الأسواق العالمية، حيث تستمر دول منظمة الأوبك في ضخ كميات قياسية من النفط الخام في الأسواق بهدف العمل على مواجهة تزايد إنتاج النفط الصخري من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والذي تعد تكلفته أعلى من تكلفة إنتاج النفط الخام.

من جهة أخرى تشهد أسعار السلع والمواد الخام موجة بيع كبيرة على مستوى الأسواق العالمية في ظل بحث الأسواق عن استثمارات أكثر ثقة وذات عائد أعلى، خاصة وأن التوقعات تتزايد أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

هذا وتتابع الأسواق باهتمام ما سينتج عن اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي في وقت لاحق اليوم الأربعاء في ظل انتظار الأسواق لأية إشارة عن ميعاد رفع أسعار الفائدة، بعد أن تزايدت التوقعات أن سيكون في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.