الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثانية على التوالي بدعم أرباح بيجو القوية


ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء للجلسة الثانية على التوالي مع ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد أرباح قوية لشركات صناعة السيارات بيجو ،بالتزامن مع استقرار الأسهم الصينية ومكاسب قوية للأسهم الأمريكية.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.4 بالمئة بحلول 10:21بتوقيت جرينتش وحقق المؤشر ارتفاعا بالأمس هو الأول في ست جلسات بدعم من إعلان كبري الشركات أرباح فاقت التقديرات خلال الربع الثاني بالتزامن مع نشاط صفقات الدمج والاستحواذ.

صعد سهم بيجو أكثر من 4.5 بالمئة بعدما قال عملاق صناعة السيارات الفرنسي أنه حقق أرباح خلال النصف الأول من العام للمرة الأولي في أربعة سنوات ،وزاد سهم شركة ال في أم أتش بنسبة 2.4 بالمئة بعدم أعلنت أكبر زيادة في أرباحها خلال ثلاث سنوات.

صعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 دون بأكثر من 0.5 بعدما أنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت مرتفعا بنسبة 1.2 بالمئة منهيا موجة من الخسائر استمرت على مدار خمسة جلسات متتالية ،بدعم من استقرار الأسهم الصينية ،وتوقعات الإبقاء على أسعار الفائدة الأمريكية منخفضة بين صفر ،0.25 بالمئة في ختام اجتماع البنك الفيدرالي الاتحادي في وقت لاحق اليوم.

وبالنسبة لمؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.4 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنحو 0.6 بالمئة ،وفى لندن صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.5 بالمئة.