استقرار أسعار النفط وسط قوة الدولار وانخفاض المخزونات الأمريكية


استقر النفط الخام الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس بعد مكاسب قوية على مدار يومين ،وصعد خام برنت قليلا قرب 54 دولارا للبرميل ،وذلك وسط الصعود القوي للدولار الأمريكي وتأثيره السلبي على الأسعار ،وانخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة في علامة إيجابية لتحسن الطلب في أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وبحلول الساعة 08:14 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 48.83 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.82 دولار وسجل أعلى مستوي 49.00 دولار وأدنى مستوي 48.64 دولار.

وصعد خام برنت إلي 53.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 53.50 دولار وسجل أعلى مستوي 53.87 دولار وأدنى مستوي 53.37 دولار.

حققت عقود النفط الخام الأمريكي بالأمس ارتفاعا بنسبة 2.5 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي وبأكبر مكسب يومي منذ 14 تموز يوليو الحالي بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي أظهر انخفاض فاق التوقعات لمخزونات النفط في الولايات المتحدة ،وصعد عقود برنت بنسبة 1.1 بالمئة ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوى في ستة أشهر 52.28 دولارا للبرميل المسجل أول أمس.

صعد مؤشر الدولار الأمريكي بأكثر من 0.3 بالمئة مسجلا أعلى مستوى في نحو أسبوع ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث على التوالي ،بدعم من بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي الصادر بالأمس والذي عزز من توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في أيلول سبتمبر القادم ،وصعود الدولار يؤثر بالسلب على أسعار السلع وعلى رأسها أسعار النفط المقومة بالعملة الأمريكية نظرا للعلاقة العكسية بينهما.

قالت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس أن مخزونات النفط في البلاد انخفضت بمقدار 4.2 مليون برميل للأسبوع المنتهي 24 تموز يوليو إلي إجمالي 459.8 مليون برميل وهو أدنى مستوى للمخزونات منذ 18 آذار مارس الماضي ،وأشارت التوقعات إلي انخفاض 0.1 مليون برميل ،في علامة إيجابية على تحسن الطلب في البلاد الأكثر استهلاكا للطاقة بالعالم.