google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أساليب وأوقات التداول في سوق المال

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    113

    افتراضي أساليب وأوقات التداول في سوق المال

    أساليب وأوقات التداول في سوق المال




    هناك عدة أساليب للتداول تعتمد على الفترة الزمنية لعمليات الشراء المفتوحة، ويستقطب كل أسلوب منهم شريحة معينة من المتداولين حسب توجهاتهم التجارية وأهدافهم التي يرغبون في تحقيقها كما أن للعوامل النفسية دور كبير في ميل كل متداول لأسلوب بعينه. ورغم تعدد أساليب التداول ولكن هناك 5 أساليب أساسية أكثر انتشارا وهم كالاتي:


    التداول الخطف Scalping Trading


    أطلق على هذا النوع من التداول بالتداول الخطف نظرا لاعتماد هذا الأسلوب على السرعة في الدخول وجني الأرباح ثم الخروج على أن تكون فترة العملية كلها في نطاق دقائق معدودة، وبما أن فترة العمليات تكون صغيرة فبالتالي تكون الأرباح المستهدفة تكون أيضا صغيرة ذات فوارق سعرية محدودة، ويهدف المتداول من خلال استخدامه لهذا الأسلوب أن ينفذ عدة عمليات خلال اليوم الواحد ليتمكن من تحقيق ربح مرضي.


    التداول اليومي Intraday Trading


    يتشابه أسلوب التداول اليومي بأسلوب التداول الخطف في أن كلاهما لا يتجاوزا نطاق اليوم في عملياتهم، في المتداول بالأسلوبين يفضل الدخول في الصفقات وإغلاقها خلال اليوم ولكن الصفقات التي تتم بأسلوب التداول اليومي تكون على مدى ساعات بدلا من دقائق وذات أهداف أكبر نسبيا.


    التداول قصير المدى Short Swing


    هذا النوع من التداول أطول من أساليب التداول السابقة وتدوم صفقاته من 3 وحتى 5 أيام ويفضل المتداولون بهذا الأسلوب أن يقوموا بغلق صفقاتهم قبل الإغلاق الأسبوعي، لذا من الممكن أن يطلق على هذا الأسلوب بالتداول الأسبوعي كما سمي بـ Short Swingنظرا لأنه هناك أنواع أخرى ذات فترات تداول أطول والموضحة فيما يلي.


    التداول متوسط المدى Mid Swing


    هو تداول متوسط المدى تدوم صفقاته من 7-30 يوماً والمتداولون بهذا الأسلوب يعتمدوا على الأخبار الاقتصادية والتحليل الأساسي بشكل كبير أكثر من اعتمادهم على التحليل الفني.


    التداول طويل المدى Long Swing


    التداول طويل المدى تدوم صفقاته من أشهر وحتى عدة سنوات، وهوا الأسلوب الأنسب لمن هم غير قادرين على التفرغ للتداول بشكل يوم ولمن هم يبحثون عن الاستثمار طويل المدى ولهم رؤية خاصة مبنية على تحليلات اقتصادية أكثر تعقيدا من التحليل الأساسي والتي تقدم توقعات بارتفاع قيمة السهم على المدى الطويل.

  2. #2

    افتراضي

    شئ جيد ان تحدد نوع تداولك ولا تترك التداول لظروف السوق

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •