بورصة الكويت | إلغاء غرامة تأخير إدراج زين - العراق


قالت شركة الاتصالات المتنقلة (zain)، المُدرجة بالسوق الكويتي، إن هيئة الإعلام والاتصالات العراقية أوقفت احتساب غرامة تأخير الإدراج على شركاتها التابعة، اعتباراً من تاريخ 23 يونيو الماضي.


وأوضحت "الشركة" في البيان المنشور على موقع السوق الكويتي، اليوم الاثنين، أن ذلك نتيجة لقيامها بطرح أسهم شركة زين العراق بسوق المال في ذلك اليوم، حسب ما تنص عليه شروط الرخصة الممنوحة لها.


وأضافت "الشركة" في بيانها، أن قيمة الغرامة السنـوية تقارب نحو 4.67 مليون دولار أمريكى.


وأعلنت "الشركة" في 24 يونيو الماضي، عن إتمام جميع إجراءات الإدراج، والبدأ بالتداول على أسهم شركة الخاتم - الشركة المالكة لشركة أثير لاتصالات العراق التي تعمل تحت اسم زين - وتلبية كل التزاماتها تجاه الجهات الرقابية والمعنية بقطاع الاتصالات في العراق.


وكشفت المجموعة في بيان سابق لها "أن عملية الإدراج الناجحة التي تمت في غضون مهلة الشهرين، جاءت تنفيذاً لاتفاقية ومذكرة مشتركة بين كل من "شركة الخاتم المساهمة" (الشركة الأم لشركة أثير للاتصالات (العراق) المحدودة التي تعمل تحت اسم (زين) في العراق، و"هيئة الإعلام والاتصالات" العراقية، و"هيئة الأوراق المالية" العراقية، و"سوق (بورصة) العراق للأوراق المالية"، و"مركز الإيداع العراقي".


الجدير بالذكر أن شركة "زين" تعمل في العراق منذ العام 2003، حيث استثمرت أكثر من 5 مليارات دولار أمريكي حتى الآن في إنشاء بنية تحتية أساسية للاتصالات المتنقلة في كافة أنحاء العراق، كما أنها توظف ما يقارب 2500 موظف عراقي.


بورصة الكويت | إلغاء غرامة تأخير إدراج زين - العراق