اخبار اسهم دبي | ارابتك تقترح تنفيذ المليون وحدة داخل العاصمة


قالت مصادر لصحيفة "الوطن المصرية" إن شركة "أرابتك القابضة" الإماراتية قد خاطبت وزارة الإسكان المصرية بأنها مستعدة للبدء في تنفيذ مشروع "المليون وحدة" في المدن الجديدة داخل حدود القاهرة الكبرى فقط، واستبعاد أقاليم الدلتا والصعيد من المشروع، ولكن الوزارة رفضت.


وقالت مصادر صحفية، في وقت سابق إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمصر قد طالبت شركة "أرابتك" بتحديد موقفها النهائي من مشروع "المليون وحدة"؛ لتحديد مستقبل المشروع، سواء بالاستمرار أو سحبه نهائياً، وإسناده لشركة مصرية.


وقال وزير الإسكان المصري، مصطفى مدبولي، على هامش مؤتمر الطروحات الأولية والمستثمرين، الذي عقد في بداية شهر يونيو الجاري، إنه يتوقع حضور رئيس شركة أرابتك إلى مصر، خلال شهر؛ لإتمام مفاوضات مشروع المليون وحدة.


وأعلنت الشركة في شهر يونيو الماضي أنه لا توجد أية تطورات جديدة تستوجب الإفصاح عنها بشأن توقيع العقد النهائي لمشروع المليون وحدة سكنية في مصر.


وكانت "أرابتك" قد أعلنت في شهر أبريل الماضي، عن حصولها على موافقة مجلس الوزراء المصري، على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع المؤلفة من 100 ألف وحدة سكنية، بمدينتي العبور، وبدر في مصر.


ووقعت أرابتك والحكومة المصرية العام الماضي على اتفاق تنفيذ مشروع المليون وحدة، بتكلفة إجمالية متوقعة 280 مليار جنيه.


واستهل سهم أرابتك جلسة اليوم الاثنين باللون الأخضر، مرتفعاً بنسبة 0.43% بحلول الساعة 10:10 بتوقيت الإمارات، ليصعد إلى مستوى 3.200 درهم.


ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في الاستثمار بقطاع الإنشاءات والمقاولات، من خلال شراء شركات مقاولات بناء، وشركات نشاطات متعلقة.


ويبلغ رأسمال الشركة 3.14 مليار درهم، موزعة على 3.14 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.