الدولار الاسترالي قرب أدنى مستوى في 6 سنوات بفعل بيانات صينية ضعيفة


وسع الدولار الاسترالي من هبوطه بالسوق الأمريكية يوم الاثنين مقابل نظيره الدولار الأمريكي مقتربا من أدنى مستوى في ست سنوات بعد بيانات ضعيفة في الصين أكبر شريك تجاري للاقتصاد الاسترالي ،وحافظ الدولار الأمريكي على مكاسبه على الرغم من البيانات السلبية الصادرة عن قطاع الصناعات التحويلية وتراجع إنفاق المواطن الأمريكي خلال حزيران يونيو.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 16:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.7260 من سعر الافتتاح 0.7312 بعد تسجيل أعلى سعر 0.7317 و أدنى سعر 0.7259.

وأنهي الدولار الاسترالي تعاملات يوم الجمعة مرتفعا بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي مستفيدا من تراجع العملة الأمريكية مقابل أغلبية العملات الرئيسية ،وضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى في ست سنوات 72.34 سنتا أمريكيا.

وفي الصين أظهرت بيانات تعمق انكماش قطاع الصناعات التحويلية خلال تموز يوليو في علامة سلبية جديدة لتعافي نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم وأكبر شريك تجاري للاقتصاد الاسترالي ،وسجلت القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي مستوي 47.8 في تموز يوليو ،أقل من توقعات الخبراء مستوي 48.3 ،وسجلت القراءة الأولية مستوي 48.2.

يتداول مؤشر الدولار الأمريكي بحلول الساعة 16:50بتوقيت جرينتش حول مستوي 97.55 نقطة من مستوي الافتتاح 97.44 نقطة وسجل أعلى مستوي 97.68 نقطة وأدنى مستوي 97.25 نقطة.

حافظ مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات على صعوده مقتربا من أعلى مستوى في أسبوعين على الرغم من البيانات السلبية الصادرة اليوم في الولايات المتحدة والتي أظهرت تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية الشهر الماضي وتراجع إنفاق المواطن الأمريكي في حزيران يونيو.

سجلت قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي مستوي 52.7 في تموز يوليو من مستوي 53.5 في حزيران يونيو ،أقل من توقعات الخبراء مستوي 53.6.

تراجع إنفاق المواطن الأمريكي مسجلا ارتفاع 0.2 بالمئة في حزيران يونيو تماشيا مع توقعات الاقتصاديين غير أنه تراجع من ارتفاع 0.7 بالمئة في أيار مايو المعدلة من ارتفاع 0.9 بالمئة ،وبالنسبة لمستوي الدخل استقر عند ارتفاع 0.4 بالمئة تماشيا مع التوقعات الاقتصادية.