أسعار النفط ترتفع لليوم الثاني على التوالي وقوة الدولار تحد من المكاسب


ارتفع النفط الخام الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء ضمن موجة من الصعود لليوم الثاني على التوالي بعدما أظهرت بيانات غير رسمية انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وصعدت عقود برنت فوق 50 دولارا للبرميل ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في ستة أشهر ،ويحد من المكاسب الارتفاع القوي للعملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات.

وبحلول الساعة 08:05 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 46.10 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 45.96 دولار وسجل أعلى مستوي 46.30 دولار وأدنى مستوي 45.81 دولار.

وصعد خام برنت إلي 50.40 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 50.11 دولار وسجل أعلى مستوي 50.66 دولار وأدنى مستوي 50.02 دولار.

وكان النفط الخام الأمريكي قد حقق بالأمس ارتفاع بنسبة 1.5 بالمئة ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح بعدما سجل في اليوم السابق أدنى مستوي في أربعة أشهر ونصف 45.08 دولارا للبرميل ،وصعدت عقود برنت بنسبة 1.3 بالمئة ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في ستة أشهر 49.37 دولارا للبرميل.

المخزونات الأمريكية
في بيانات غير رسمية قال معهد البترول الأمريكي بالأمس أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 2.4 مليون برميل الأسبوع المنتهي 31 تموز يوليو إلي إجمالي 472.2 مليون برميل ،وتوقع خبراء انخفاض بنحو 1.5 مليون برميل ،في ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي في علامة إيجابية على تحسن الطلب في البلاد.

تصدر اليوم بحلول الساعة 14:30 جرينتش البيانات الرسمية لمخزونات النفط الأمريكية والتي تصدر عن إدارة معلومات الطاقة المتوقع انخفاض المخزونات بمقدار 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي إلي إجمالي 458.5 مليون برميل وهو أدنى مستوى منذ آذار مارس الماضي.

الدولار الأمريكي
ارتفعت العملة الأمريكية الدولار بأكثر من 0.2 بالمئة مقابل ست من العملات يأتي على رأسها اليورو والين الياباني ،ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث على التوالي ،في ظل تسارع عمليات شراء العملة الخضراء بدعم من اقتراب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في موعد يتوقعه خبراء خلال أيلول سبتمبر القادم ،وصعود الدولار يؤثر بالسلب على ارتفاع أسعار النفط كونها مسعرة بالعملة الأمريكية نظرا للعلاقة العكسية بينهما.