google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: انخفاض حاد لليوان بعد خطوة بنك الشعب لجعل تحركه أكثر اعتمادا على السوق

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    49

    افتراضي انخفاض حاد لليوان بعد خطوة بنك الشعب لجعل تحركه أكثر اعتمادا على السوق



    انخفاض حاد لليوان بعد خطوة بنك الشعب لجعل تحركه أكثر اعتمادا على السوق






    في خطوة يراها البعض جاءت لدعم حركة الصادرات، بينما يراها البعض الآخر تحركا نحو جعل السوق هو المحدد الأكبر لتحركه خفض المركزي الصيني السعر المرجعي لتداول اليوان أمام الدولار بشكل حاد خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.


    وتعرضت الصين لانتقادات لاذعة خصوصا من الولايات المتحدة بشأن سياسة سعر الصرف، فيما يبدو أن تلك الخطوة ستجعل تحديد نقطة السعر المرجعي أكثر اعتمادا على حركة السوق، واغلاق تعاملات اليوم السابق، والتي يحددها البنك المركزي يوميا حتى الآن.


    وخفض بنك الشعب "البنك المركزي" السعر المرجعي بنسبة 1.9% اليوم مما دفع العملة الصينية إلى التراجع بأكثر من 1.3% إلى 6.2920 أمام الدولار في التعاملات الصباحية لبورصة شنغهاى.


    وأشار البنك إلى أنه سيبقي اليوان مستقرا عند مستوى معقول، لكنه ألمح إلى أن سعر الصرف الفعلي يعد أقوى من عملات أخرى مما يعد "انحرافا" عن تحركات وتوقعات السوق نفسه.


    ويرى بعض المحللين أن تلك الخطوة ضرورية وفرضها احتمال دخول اليوان كعملة احتياط لدى صندوق النقد الدولي، وهذا يعني ترك تحركه للسوق كي يحدد اتجاهه مما يشير إلى تذبذب قادم محتمل في تعاملاته محليا وكذلك على مستوى الافشور.


    يذكر أن تلك الخطوة أتت أيضا بعد انخفاض حاد للصادرات الصينية بنسبة 8.3% على أساس سنوي في يوليو/تموز، في الوقت الذي أبقى فيه البنك تحرك اليونان مستقرا إلى حد كبيرا أمام الدولار منذ مارس/آذار حيث تحرك في نطاق ضيق لم يتجاوز 0.01 على مستوى الاغلاق خلال الشهر الماضي.


    وما لم تذكره التقارير أن تلك الخطوة قد تدعم سوق الأسهم الذي عاني من تراجع حاد فاقم خسائر الصينيين كثيرا، واضطر بكين لضخ ما يوازي 10% من الناتج الإجمالي المحلي-بحسب صحيفة"ووول ستريت جورنال" لوقف نزيف خسائره.


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    49

    افتراضي

    usd cny

    1.jpg

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    49

    افتراضي

    تدخل البنك الصيني له تداعيات كبيره علي الشريك الاقتصادي (استراليا )
    حيث انخفاض صرف اليوان، يجعل الشركات الصينية التى تقوم بشراء منتجات من استراليا تنخفض قدرتها الشرائية وتقل الصادرات الاستراليه بالتبعيه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    49

    افتراضي

    قرار بنك الشعب الصينى PBoC بخفض قيمة اليوان


    رسالة "تحذير" إلى الأسواق،
    حيث يشير أن الاقتصاد الصينى يمر بفترة صعبة من أجل الحفاظ على النمو المطلوب والذي يؤثر علي النمو العالمي ككل
    ورساله واضحه للفيدرالي وورقه ضغط بعدم رفع سعر الفائده خلال العام الحالي 2015
    مما يتوافق مع تحذيرات ستانلي فيشر عضو الفيدرالي الامريكي ولوكهارت أمس


    برغم الصعود للدولار بسبب التدخل الصيني صباح اليوم فهي ايجابية قصيره حيث وكما قلت لها تداعيات سلبية علي الدولار حيث يفقد من توقعات رفع الفائدة زخمه تدريجيا ويعود الدولار للهبوط للمدي المتوسط


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    49

    افتراضي

    الامر كان تأثيره علي العملات الاسيويه الاسترالي دولار والنيوزلندي دولار حيث الهبوط هو سيد الموقف بعد التدخل في خفض اليوان


    وكان له عامل قوي علي صعود الدولار اندكس صباح اليوم من مستويات اعلي 97.08 الي ما فوق 97.50 من جديد

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    49

    افتراضي

    انخفض اليوان لليوم الثاني على التوالي، حيث تدخل البنك المركزي الصيني وهبط اليوان الي أكبر مستويات منخفضه منذ عام 1994 باختبار عزم الحكومة على إعطاء السوق المزيد من النفوذ في تحديد سعر الصرف.

    ضعفت العملة 1.8 في المئة الى أدنى مستوياتها منذ أربع سنوات 6،4392 للدولار الواحد في شنغهاي، بعد انخفاض اولي 1.8 في المئة أمس الذي شهد اول تدخل قوي منذ عقدين من الزمن.

    التغيير المفاجئ الصين لنظام عملتها يوم الثلاثاء من خلال الأسواق العالمية بسبب التحرك لمكافحة التباطؤ المتفاقمة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
    هبوط اليوان أزعجت العملات والأسهم الآسيوية اليوم مرة أخرى، حتى بعد أن قال واضعي السياسات ليس هناك أساس اقتصادي لهبوط مستمر لليوان .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    49

    افتراضي

    قام منتجي حديد صينيين خفضوا بالفعل أسعار التصدير استجابة لتخفيض قيمة اليوان ليعطوا بذلك بعضا من الدلائل الأولى على الكيفية التي سيساعد بها قرار بكين تخفيض عملتها المصانع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم على تعزيز مبيعاتها.
    وقال أحد المسؤولين البارزين عن الصادرات إن إحدى الشركات الخاصة في مدينة تانغ شان -أكبر المدن المنتجة للحديد- خفضت أسعار تصدير عروق الصلب خمسة دولارات إلى 295 دولارا للطن تسليم ظهر السفينة.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    49

    افتراضي

    تدخل البنك الصينى الشعبى لخفض قيمة اليوان لليوم الثالث على التوالي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    49

    افتراضي

    ما جون كبير الاقتصاديين ببنك الشعب الصيني (البنك المركزي) قوله إن البنك "قادر تماما" على تحقيق الاستقرار في اليوان عن طريق التدخل في العملة.ونسبت الصحيفة إلى ما قوله "عند الضرورة فالبنك المركزي قادر تماما على جلب الاستقرار لسعر الصرف عن طريق التدخل المباشر في سوق الصرف الأجنبي."كان البنك المركزي أحدث صدمة في الأسواق العالمية يوم الثلاثاء عندما خفض قيمة اليوان نحو اثنين بالمئة في خطوة وصفها بالإصلاح الذي يصب في اتجاه تحرير السوق لكن البعض رأى فيها مقدمة لخفض طويل الأمد في قيمة العملة من أجل تنشيط الصادرات.وتراجع اليوان أكثر يوم الأربعاء ليسجل أدنى مستوى له في أربع سنوات.وقال ما إن تراجع اليوان في اليومين الأخيرين "تحت السيطرة" وإن احتياطيات البلاد البالغة 3.65 تريليون دولار وتعد الأضخم في العالم قادرة على حماية العملة.واستبعد أن تشعل الخطوة الصينية شرارة منافسة عالمية على خفض قيمة العملات قائلا إن ثاني أكبر اقتصاد في العالم مازال قادرا على النمو نحو سبعة بالمئة هذا العام وهو ما سيتماشى مع المستوى الحكومي المستهدف.وتشير سلسلة بيانات اقتصادية ضعيفة هذا الشهر بخصوص الصادرات والاستثمار والناتج الصناعي إلى أن التباطؤ قد يكون تفاقم رغم خفض سعر الفائدة أربع مرات منذ نوفمبر تشرين الثاني.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    49

    افتراضي

    استقر الدولار يوم الجمعة بعدما توقف البنك المركزي الصيني على ما يبدو عن خفض قيمة اليوان في الوقت الحالي وهو ما قلص المخاوف من أن يؤدي تراجع العملة الصينية إلى عرقلة خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لرفع أسعار الفائدة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •