بشري لعملاء شركة LQD Markets صرف تعويضات تصل الي 50,000 جنيه استرليني


قررت لجنة الخدمات المالية البريطانية FSCS منح عملاء LQD الحق في الحصول على تعويض يصل إلى 50,000 حنيه استرليني .


تلقى العملاء السابقين لشركة LQD Markets ، والتي تعثرت على خلفية تداعيات أزمة قرارات البنك الوطني السويسري (SNB) في يناير الماضي، أنباء سارة اليوم الأربعاء، حيث أصدرت الإدارة الخاصة للشركة Baker Tilly بياناً تبلغهم من خلاله بأن أموالهم محمية من خلال برنامج تعويضات الخدمات المالية (FSCS) في المملكة المتحدة.


ويأتي هذا القرار مع تسارع وتيرة الجهود الرامية لحل مشكلة LQD والتي توِّجت أخيراً بالتغلب على العوائق خلال محاولة الإنقاذ الثانية. وكانت قد جرت محاولة سابقة للإنقاذ إلا أنها واجهت رفض دائني الشركة لعرض الإفلاس الذي قدمته الإدارة الخاصة Baker Tilly.


وخلال جولة التصويت الثانية في أبريل، وافق 76% من الدائنون لصالح عرض الإفلاس بقيمة إجمالية بلغت 374,754$ (239,582 باوند) بينما صوتت النسبة الباقية، والبالغ قيمة أرصدتها 86,525$ (55,316 باوند) ضد القرار.


وبموجب القرار الأخير سيقع عملاء الشركة ضمن عباءة القانون البريطاني لحماية أموال المستثمرين تحت مظلة FSCS. وعلى وجه التحديد، ستقوم FSCS بدفع تعويضات للعملاء المستحقين تصل في حدها الأقصى إلى 78,210$ (50,000 باوند) لكل شخص.


بالإضافة إلى ذلك، تلقى العملاء الذين لديهم في حساباتهم أرصدة نقدية فقط تنبيه إضافي بضرورة الموافقة على أرصدة حساباتهم مع الإدارة المعينة. وبناءً عليه، ستقوم FSCS خلال الأسابيع القليلة المقبلة بالتواصل مع العملاء الذين وافقوا على أرصدة حساباتهم من أجل دفع التعويضات المستحقة بحسب الأرصدة التي تم الاتفاق عليها.


بشري لعملاء شركة LQD Markets صرف تعويضات تصل الي 50,000 جنيه استرليني