تداول الدولار عند 124.40 ين مستقرا عند مستوياته التي بلغها في أواخر التعاملات الأمريكية ومتجاوزا أدنى مستوياته هذا الأسبوع البالغ 124.21 ين. وزاد الدولار نحو 0.1 بالمئة منذ بداية الأسبوع.
وبلغ اليورو 1.1143 دولار لينخفض قليلا عن مستوياته في أواخر التعاملات الأمريكية. وصعدت العملة الأوروبية الموحدة 1.6 بالمئة منذ بداية الاسبوع مع تضرر الدولار من تكهنات بأن الولايات المتحدة ربما لا تريد ارتفاع عملتها سواء خفضت الصين قيمة اليوان أم لم تخفضها.
وواصلت عملات الأسواق الآسيوية الناشئة نزولها اليوم متجهة لتكبد خسائر أسبوعية حادة وهبط الرنجيت الماليزي إلى مستوى جديد هو الأدنى له منذ 17 عاما.
وحدد بنك الشعب الصيني المركزي اليوم نقطة المنتصف لليوان عند 6.3990 يوان أمام الدولار بزيادة طفيفة عن مستويات الخميس.
وقال البنك المركزي الصيني أمس إنه لا يوجد ما يدعو لمزيد من الانخفاض في قيمة اليوان في ضوء قوة العوامل الأساسية الاقتصادية للبلاد.
واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية عند 96.420 قرب أدنى مستوياته في شهر البالغ 95.926 والذي سجله يوم الخميس.
وبينما سجلت معظم العملات الرئيسية تحركات محدودة اليوم انخفض الدولار النيوزيلندي بعدما زادت مبيعات التجزئة المحلية بأبطأ وتيرة لها في عامين بما عزز التوقعات بأن يخفض بنك الاحتياطي النيوزيلندي (المركزي) أسعار الفائدة.
ونزل الدولار النيوزيلندي 0.5 بالمئة إلى 0.6535 دولار أمريكي ليهبط حوالي 1.3 بالمئة منذ بداية الأسبوع.