الفضة تتراجع قرب أدنى مستوى في أسبوع بفعل مخاوف الطلب الصيني


تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء قرب أدنى مستوى في أسبوع بفعل مخاوف بشأن الطلب الفعلي في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم بعد هبوط الأسهم الصينية وهبوط اليوان ،ويحد من الخسائر توقف صعود الدولار الأمريكي قبيل بيانات قطاع الإسكان في الولايات المتحدة.

تتداول الفضة بحلول الساعة 11:10 جرينتش حول مستوي 15.19 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 15.32 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 15.35 دولار وأدنى مستوي 15.3517 دولار.

وحقق المعدن الأبيض بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.5 بالمئة في أولي تعاملات الأسبوع ،بعدما حقق الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 3.1 بالمئة في ثالث مكسب أسبوعي على التوالي.

تراجعت الأسهم الصينية خلال تعاملات اليوم بنحو 6 بالمئة مع انخفاض قيمة اليوان أمام الدولار الأمريكي مجددا وهو ما يعكس مخاوف صانعي قرار السياسة النقدية ببنك الشعب الصيني من تراجع النمو الاقتصادي في البلاد واستمرارهم في خفض قيمة العملة من أجل دعم قطاع الصادرات وتعافي الاقتصاد.

انخفضت العملة الأمريكية بنسبة 0.1 بالمئة مقابل ست من العملات بعد مكاسب على مدار الثلاثة أيام الماضية ،مع ترقب المستثمرين بيانات هامة عن قطاع الإسكان في الولايات المتحدة لقياس مدي تعافي الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال النصف الثاني من هذا العام بما قد يسمح بقيام البنك الفيدرالي الاتحادي برفع أسعار الفائدة.