أسعار النفط الخام ترتفع بأعلى معدل منذ ستة سنوات


ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة وذلك بعد ارتفاع كبير يوم أمس ليسجل النفط الخام اعلى معدل ارتفاع منذ ستة سنوات، يأتي هذا بعد عودة الثقة في أسواق الطاقة عقب ارتفاع معدلات النمو في الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني.

تتداول أسعار النفط الخام حالياً عند المستوى 42.96 دولار للبرميل بعد أن سجل اعلى مستوى عند 43.36 دولار للبرميل وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 42.52 دولار للبرميل، يأتي هذا بعد ارتفاع قياسي يوم أمس لأسعار النفط الخام التي افتتحت جلسة الأمس عند المستوى 38.96 دولار للبرميل قبل أن تسجل أعلى مستوى عند 42.86 دولار للبرميل.

ارتفعت أسعار النفط الخام يأتي بسبب الثقة التي عادت إلى الأسواق حيث عادت مؤشرات الأسهم إلى الارتفاع بالإضافة إلى أسعار السلع خاصة بعد أن أعلن الاقتصاد الأمريكي عن ارتفاع معدلات النمو خلال الربع الثاني من العام بأعلى من التوقعات الامر الذي يزيد من الإقبال على النفط الخام منذ كون الولايات المتحدة الأمريكية المستهلك الأول للنفط في العالم.

هذا وقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية مع عودة الثقة وارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين، الامر الذي دفعه إلى تعويض خسائره التي شهدها منذ بداية الأسبوع.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلى من العملات الرئيسية عند المستوى 95.68 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.79 مسجلاً اعلى مستوى عند 95.86 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار يوم أمس إلى أعلى مستوى عند 96.06.