أسعار الفضة تعود إلى التراجع بعد ارتفاع ملحوظ يوم أمس


عادت أسعار الفضة إلى الانخفاض خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة وذلك بعد أن شهدت ارتفاع يوم امس في حركة تصحيحية جاءت بعد انخفاض أصاب مستويات الفضة لثلاثة جلسات متتالية.

تتداول أسعار الفضة عند المستوى 14.46 دولار للأونصة بعد أن سجلت اعلى مستوى عند 14.53 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 14.41 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 14.49 دولار للأونصة بينما قد ارتفعت يوم أمس لتسجل اعلى مستوى عند 14.56 دولار للأونصة.

أسعار الفضة فقدت الدعم في الأسواق باعتبارها ملاذ آمن لتشهد انخفاض منذ بداية تداولات هذا الأسبوع حتى في ظل عمليات البيع الجائر على الأسهم العالمية، وذلك في ظل بحث المستثمرين عن استثمارات تعيد بعائد أفضل من الفضة.

الجدير بالذكر ان أسعار الفضة شهدت انخفاض سواء في الأوقات التي تشهد غياب للثقة وتجنب المستثمرين للمخاطرة، كما انخفضت أيضاً في الأوقات التي تشهد ثقة الأسواق وتزايد الإقبال على شهية المخاطرة.

هذا وقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية مع عودة الثقة وارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين، الامر الذي دفعه إلى تعويض خسائره التي شهدها منذ بداية الأسبوع.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلى من العملات الرئيسية عند المستوى 95.68 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.79 مسجلاً اعلى مستوى عند 95.86 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار يوم أمس إلى أعلى مستوى عند 96.06.