أسعار الذهب ترتفع بعد أربعة جلسات من الهبوط


ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم وذلك بعد أن شهدت انخفاض لأربعة جلسات متتالية دفعته إلى الهبوط إلى أدنى مستوياته منذ اكثر من أسبوع، يأتي هذا الارتفاع كمحاولة لتصحيح الانخفاض الكبير الذي شهده منذ بداية هذا الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1129.00 دولار للأونصة بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1130.50 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1123.70 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الذهب يوم أمس عند المستوى 1117.00 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في أسعار النفط الخام هو محاولة لتصحيح الهبوط الكبير الذي شهدته أسعار الذهب هذا الأسبوع خاصة بعد أن تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق.

أسعار الذهب لم تشهد ارتفاع وقت أزمة الأسواق المالية وانهيار أسواق الأسهم يوم الاثنين الماضي، ليعكس ذلك تراجع الثقة في الذهب باعتباره الملاذ الآمن لتستمر باقي تداولات الأسبوع في انخفاض في مستويات الذهب.

هذا وقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية مع عودة الثقة وارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين، الامر الذي دفعه إلى تعويض خسائره التي شهدها منذ بداية الأسبوع.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلى من العملات الرئيسية عند المستوى 95.68 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 95.79 مسجلاً اعلى مستوى عند 95.86 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار يوم أمس إلى أعلى مستوى عند 96.06.