اليوان الصيني يرتفع منذ شهر ابريل الماضي بعد دعم المركزي الصيني له


ارتفع اليوان الصيني إلى أعلى مستوياته منذ ابريل/ نيسان الماضي بعد أن قام البنك المركزي الصيني بدعم سعر صرف العملة الصينية التي شهدت ارتفاع إلى اعلى مستوياتها منذ خمسة أشهر.

حدد البنك المركزي الصيني سعر صرف اليوان خلال تداولات اليوم مرتفعاً بنسبة 0.15% عند 6.3986 حيث قامت الصين بخفض ما تملكه من سندات أمريكية خلال هذا الشهر لضخ المزيد من الدولارات في الأسواق المالية الصينية لدعم مستويات اليوان وتعويض الصدمة التي قدمته الصين إلى الأسواق المالية بعد أن سمحت بتخفيض سعر صرف اليوان مقابل الدولار.

صانعي السياسات المالية الصين يحاولون إنهاء تدهور أسواق الأسهم قبل احتفالات الصين بالانتصار على اليابان في الحرب العالمية الثانية.

تحديد سعر صرف اليوان اليوم من قبل البنك المركزي الصيني يظهر رغبة وتصميم صانعي القرار في تهدئة الأسواق المالية والحد من تخفيض مستويات اليوان المتوقع.

ارتفعت العملة الصينية بنسبة 0.21% وهو اعلى مستوى منذ 28 ابريل/ نيسان الماضي لتصل إلى 6.3920 يوان لكل دولار وذلك في التداولات داخل الأراضي الصينية التي تسمح بالتداول فوق وتحت سعر الصرف المحدد من البنك المركزي بنسبة 2%. بينما التداولات الحرة لليوان الصيني خارج الأراضي الصينية في هونج كونج فقد شهد خلالها ارتفاع بنسبة 0.23% ليصل إلى المستوى 6.4633.