كشفت الشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا"، التابعة للشركة المصرية للاتصالات، عن نجاح خطتها التسعيرية الجديدة، لخدمات الانترنت والتى قامت بطرحها نهاية شهر يوليو ٢٠١٥، مشيره إلى ارتفاع مبيعات أغسطس بنحو 7% مقارنة بيوليو.

وأكدت الشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا " فى بيان لها اليوم، أن الخطة التسعيرية الجديدة تعد بمثابة تلبية لنداء إحتياجات السوق المصري لتخفيض أسعار الانترنت ليستفيد بها قطاع عريض من فئات المجتمع، مؤكده أن هذه الخطة، ستكون الإنطلاقة الحقيقية والبداية الجديدة لإنتشار الانترنت فى مصر بشكل أوسع .

وأوضحت أن التسعيرة الجديدة أثبتت نجاحاً خلال فترة وجيزة، فحوالي 300 الف مشترك حاليا على الاسعار الجديدة في اقل من شهرمنذ الاعلان عن التسعيرة الجديدة في ٢٩ يوليو ٢٠١٥ موضحه أن التعاون مع الشركة المصرية للاتصالات من خلال منافذ البيع المنتشرة في السنترالات علي مستوي الجمهورية كان له أثر إيجابي في الوصول الي هذا النجاح.

وأضافت "تى إى داتا " أنها قامت بإعداد تقييمات مبدئية لقياس مدى إقبال المشتركين على خطة الاسعار الجديدة، وقامت بالتقييم الأول بعد إعلان الخطة بنحو 48 ساعة تبعه تقييمات بصفة اسبوعية، وذلك فى خطوة منها للتأكيد على مدى رضاء وقبول المشتركين لخطة الاسعار الجديدة.

اشارت التقييمات بوجود زيادة ٧٪ في حجم مبيعات اغسطس مقارنة بيوليو بالرغم من وجود تخفيضات عالية خلال شهر يوليو ؛ ايضا نسبة المشتركين الجدد على خطة الاسعار الجديدة هي ٩٤٪ من اجمالي الاشتراكات الجديدة مقارنة ب ١٤٪ كنسبة من الاشتراكات الجديدة يوم طرح الخطة التسعيرية الجديدة؛ كما ان ٩١٪ من العملاء الحاليين الراغبين في التحويل الى الاسعار الجديدة عند تجديد اشتراكهم هم من عملاء الباقات الغير محدودة – مما يؤكد ان خطة الاسعار الجديدة جاذبة للعملاء الجدد والمشتركين الحاليين.

الجدير بالذكر - انه وفقاً للخطة الجديدة - فان أسعار باقات الإنترنت لدى شركة تى إى داتا ، تتراوح بين 50 جنيها لسرعة ال1 ميجا بسعة تحميلية 10 Gigabytes و 350 جنيها لسرعة ال8 ميجا.