أسعار الفضة ترتفع للمرة الأولي في 3 أيام بعد بيانات صينية


ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء للمرة الأولي في ثلاثة أيام بعد بيانات أفضل من التوقعات في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم ،بالتزامن مع صعود أسواق الأسهم في بكين وانحسار المخاوف بشأن نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

تتداول الفضة بحلول الساعة 11:19 جرينتش حول مستوي 14.67 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 14.51 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 14.70 دولار وأدنى مستوي 14.47 دولار.

انخفضت أسعار الفضة بالأمس بنسبة 0.4 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي مسجلة أدنى مستوى في ثلاثة أيام 14.47 دولارا للأونصة بفعل مخاوف ضعف الطلب الفعلي على المعادن.

في الصين سجل الميزان التجاري فائض بمقدار 60.2 مليار دولار في آب أغسطس من فائض بمقدار 43 مليار دولار ،ليتجاوز التوقعات التي أشارت إلي فائض 48.6 مليار دولار ،وتراجعت الصادرات بنسبة 5.5 بالمئة من تراجع بنسبة 8.3 بالمئة سابقا أفضل من التوقعات تراجع بنسبة 6.5 بالمئة ،وبالنسبة للواردات سجلت انخفاض بنسبة 7.9 بالمئة من انخفاض بنسبة 8.1 بالمئة أفضل من التوقعات انخفاض بنسبة 13.8 بالمئة.

وفي الصين أيضا أنهت أسواق الأسهم الصينية تعاملات اليوم مرتفعة للمرة الأولي في خمسة أيام، بعدما عززت بيانات الميزان التجاري من معنويات المستثمرين، بالتزامن مع تصريحات محافظ البنك الشعب الصيني حول وصول أسواق الأسهم قريبا إلي حالة الاستقرار.

وساهمت بيانات الميزان التجاري وصعود الأسهم الصينية ،في انحسار المخاوف تجاه تباطؤ النمو الاقتصادي لثاني أكبر اقتصاد بالعالم ،وزادت من آمال نجاح الإجراءات التحفيزية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة الصينية في دعم مسيرة النمو ،وهو ما يدعم تحسن الطلب الفعلي على المعادن.