اخبار العملات اليوم | الدولار الأمريكي


فقد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بالأمس نسبة 0.3 بالمئة في أول خسارة يومية خلال ثلاثة أيام ،وذلك بعد بيانات أظهرت انكماش وتيرة التضخم بالاقتصاد الأمريكي خلال الشهر الماضي ،الأمر الذي قضي تماما على آمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه الدوري الذي ينتهي في وقت لاحق اليوم.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:13بتوقيت جرينتش حول مستوي 95.46 نقطة من مستوي الافتتاح 95.43 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.52 نقطة وأدنى مستوي 95.26 نقطة.

تداول مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الخميس ضمن نطاق محدود ،مع ترقب المستثمرين يوما حافلا من البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة ،وانتظار قرارات وبيان مجلس الاحتياطي الاتحادي.

تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 12 أيلول سبتمبر المتوقع 276 ألف من 275 ألف للأسبوع السابق ،وتصريحات البناء المتوقع 1.15 مليون خلال آب أغسطس من 1.13 مليون في تموز يوليو ،وعدد المنازل المبدوء في إنشائها المتوقع 1.16 مليون منزل خلال نفس الشهر من 1.21 مليون منزل سابقا.

كما يصدر الحساب الجاري المتوقع عجز بمقدار 111 مليار دولار خلال الربع الثاني من عجز بمقدار 113 مليار خلال الربع الأول ،ومؤشر فيلادلفيا الصناعي المتوقع مستوي 6.1 خلال أيلول سبتمبر من مستوي 8.3 خلال آب أغسطس.

ويعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي قراراته النقدية بحلول الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش المتوقع تثبيت أسعار الفائدة بين صفر ،0.25 بالمئة ،وينتظر المستثمرين بيان المجلس بحثا عن علامات جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة خاصة بعد تلاشى آمال رفعها بعد بيانات سوق العمل الأخيرة وتراجع الثقة بوتيرة التضخم بالاقتصاد بالتزامن مع مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي ،وتتحدث جانيت يلين رئيسة المجلس في مؤتمر صحفي بحلول الساعة 18:30 جرينتش.

اخبار العملات اليوم | الدولار الأمريكي