يفتتح وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء في نسخته الثالثة عشرة، والذي سيقام في الفترة ما بين 4 - 6 أكتوبر من العام الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويهدف المؤتمر الي تقديم حلول عملية وتقنية برئاسة لجنة التنظيم المكونة من أكثر من 60 خبيرا وتصميم وتنفيذ مسار الطاقة والكهرباء للعام 2015 وما بعده.

وقالت فيراي جوريل مدير الفعالية ان معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للكهرباء يعود هذا العام بقوة بفضل التعاون الوثيق مع العارضين المشاركين والمتحدثين والذي يهدف الى تحديد المواضيع الأساسية وتناول القضايا الرئيسية والتي ستتضمن توفير وتنفيذ الحلول الذكية والتفوق التكنولوجي المصمم خصيصا لصناعة الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

و أن إمارة أبوظبي تعد هي المستضيف المثالي لهذا المؤتمر الذي يهدف إلى تعزيز استقرار الموارد الحيوية وبالتالي الاقتصاد في المنطقة.

وتشمل لائحة المتحدثين في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء 2015 نخبة من ممثلي الشركات الرائدة بما في ذلك ممثلين من شركة كرومالوي ومسعود جون براون وسيمينز وأنسالدو وأميك فوستر ويلير وأتكينز وهيئة ماء وكهرباء البحرين ومصدر وميتسوبيشي وأنظمة الطاقة هيتاشي والشركة السعودية للكهرباء.