تذبذب أسعار النفط الخام وسط سيطرة من حركة الهبوط


شهدت أسعار النفط الخام هبوط خلال تداولات اليوم الأربعاء إلى أن الحركة تشهد تذبذب كبير يأتي هذا في ظل قوة الدولار مقابل العملات الرئيسية وتأثيرها السلبي على أسعار النفط الخام بسبب العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

تتداول أسعار النفط الخام حالياً عند أدنى مستوى عند 46.17 دولار للبرميل بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 46.38 دولار للبرميل وكان قد سجل اعلى مستوى عند 46.64 دولار للبرميل.

الضغط السلبي الذي تشهده أسعار النفط الخام حالياً يأتي نتيجة استمرار العوامل التي تدفعه إلى الهبوط وعلى رأسها انخفاض معدلات الطلب من قبل الاقتصاد العالمي إلى جانب تزايد معدلات الإنتاج من قبل الدول الأعضاء والغير أعضاء في منظمة الأوبك.

من جهة أخرى أعلن الاقتصاد الصيني اليوم عن إحصائية خاصة بشأن مدراء المشتريات الصناعي في الصين والتي شهدت انخفاض لأدنى مستوى منذ ستة سنوات ونصف ليزيد من التحديات التي تواجه القطاع الصناعي في الصين والنمو الصيني من ورائه.

إحصائية مدراء المشتريات الصناعي الخاصة في الصين خلال شهر سبتمبر/ أيلول تراجعت إلى 47.0 بأقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 47.6 وقد كانت القراءة السابقة بقيمة 47.3.

تدهور القطاع الصناعي في الصين يسبب المزيد الضغط السلبي على أسعار النفط الخام منذ كون الصين أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم.