اسعار الذهب بلا تغير يذكر خلال تداولات الجلسة الأسيوية


شهدت اسعار الذهب تحركات ضعيفة خلال الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء ليسيطر التذبذب على تداولاته بعد أن شهد انخفاض منذ بداية الأسبوع في ظل قوة الدولار الأمريكي وتراجع الطلب على المعدن النفيس.

يتداول الذهب حالياً عند المستوى 1124.60 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1125.10 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1121.10 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1124.20 دولار للأونصة.

التذبذب الحالي في مستويات أسعار الذهب يأتي بعد انخفاض كبير في مستوياته منذ بداية الأسبوع وذلك بعد أن شهد الدولار الأمريكي ارتفاع مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي سبب انخفاض في الذهب بسبب العلاقة العكسية التي تربطهما.

الدولار من جهة أخرى شهد ارتفاع مقابل العملات الرئيسية بعد تصريحات دينيس لوكهارت رئيس البنك الفدرالي في اتلانتا أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العالم.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل العملات الرئيسية ارتفع اليوم لأعلى مستوياته في أسبوعين عند 96.48 قبل أن يعود إلى الانخفاض ويسجل اعلى مستوى عند المستوى 96.24 ويتداول حالياً عند المستوى 96.28.

هذا وقد أعلن الاقتصاد الصيني اليوم عن إحصائية خاصة بشأن مدراء المشتريات الصناعي في الصين والتي شهدت انخفاض لأدنى مستوى منذ ستة سنوات ونصف ليزيد من التحديات التي تواجه القطاع الصناعي في الصين والنمو الصيني من ورائه.