تنظم الجمعية المصرية لشباب الأعمال، رحلة ترويجية للشركات المصرية إلى ألمانيا وروسيا أكتوبر الجاري برئاسة أحمد مشهور رئيس الجمعية.

وتضم الزيارة الأولي لألمانيا وفد من الجمعية مكون من 35 عضو، فيما يتكون الوفد الخاص بزيارة روسيا لـ40 عضو، حيث تسعي الجمعية من خلال الزيارات إلى فتح الأسواق للشركات المصرية في الصناعات الغذائية والغزل والنسيج والبناء والتشييد و الطاقة، بالإضافة إلى عدد آخر من القطاعات.

من جانبه قال أحمد مشهور رئيس الجمعية، أن الوفد المرافق له بزيارة ألمانيا يسعي إلى زيادة التبادل التجاري بين مصر وألمانيا في كل القطاعات، مشيرًا إلى أن الجمعية ستعمل علي جذب الاستثمارات الألمانية من خلال شراكتها بجمعية numov وهي أكبر الجمعيات الألمانية والتي تعمل علي زيادة التبادل التجاري بين ألمانيا ودول الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تفعيل برتوكولات التعاون المشترك بين الجمعيتين.

وأكد مشهور، أن الزيارة الثانية للجمعية لروسيا والتي تأتي بالتعاون مع مجلس الأعمال الروسي المصري، تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى بحث سبل فتح الأسواق لشركات الجمعية وغيرها من الشركات المصرية، مشيرًا إلى أن الجمعية تبحث عن مزيد من التبادل التجاري بين مصر وروسيا، بالإضافة إلى القطاعات العاملة بالجمعية ومنها البنوك والاستثمار والنشيج والطاقة وغيرها.

من ناحية آخري قال هاني الحبيبي عضو مجلش إدارة الجمعية، أن الزيارات تأتي فى إطار المجهودات التى تقوم بها الجمعية المصرية لشباب الأعمال لخلق فرص إستثمارية جديدة لأعضائها و غير أعضائها داخلياً وخارجياً، مؤكدًا إلى انها تهدف من خلال زيارة ألمانيا وروسيا لتنظيم اجتماعات مع رجال الأعمال بالبلدين ، والبحث عن فرص استثمار، وإستيراد وتصدير، بالإضافة إلى البحث عن إمتيازات لمشروعات مشتركة.