قالت الشركة العربية للأسمنت، اليوم الأحد ، إن مانشر " عن التعاقد مع "هيرميس" كمستشار مالي للشركة غير صحيح.

جاء ذلك ردا على مانشر، بأن شركة "العربية للأسمنت" عينت بنك الاستثمار "هيرميس مستشاراً مالياً لتقييم الفرص الاستثمارية الجديدة الفترة المقبلة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنها تدرس باهتمام فرصة الاستحواذ على آسيك المنيا وآسيك للخرسانة الجاهزة، في حالة ما إذا تم فتح الباب لتلقي عروض أخرى، إلا أنها لم تقم بأي فحص نافي للجهالة.

وأوضحت أنها لاتستطيع في الوقت الراهن اتخاذ أية خطوات أو الإدلاء برأينا فيما إذا كانت هذه الأصول الجديدة تستحق الاستحواذ عليها من عدمه، ويتوقف ذلك على القيام بدراسة كافة المستندات والمعلومات الخاصة بالشركتين.

وأظهرت نتائج الأعمال المُجمعة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2015، تراجعاً في الأرباح بنسبة 51%، لتحقق صافي ربح 56 مليون جنيه، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، مقابل ربح 117 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام 2014.

ويتداول السهم عند 12 جنيها بتراجع 0.33 % وبقيمة تداول 624.1 ألف جنيه عند الساعة 12.29 دقيقة، بجلسة اليوم الأحد.

تأسست الشركة العربية للأسمنت عام 1997، على يد مجموعة من رواد الأعمال المصريين، ويقع مصنعها في محافظة السويس.

وتقوم "الشركة" حالياً بإنتاج 5 ملايين طن سنوياً من الأسمنت عالي الجودة، وهو ما يُمثل 10% من إجمالي الإنتاج المحلي في مصر.

وتعد "الشركة" مشروع شراكة بين مجموعة Cementos La Union الإسبانية التي تمتلك حصة الأغلبية، ومجموعة من المستثمرين المصريين.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 757.5 مليون جنيه، موزعاً على عدد 378.7 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه.