قالت شركة انترناشيونال بيزنس كوربوريشن للتجارة والتوكيلات الملاحية، اليوم الأحد، إن مجلس الإدارة وافق على تعديل زيادة رأس المال المصدر بمبلغ 4.3 مليون جنيه بدلاً من 4.5 مليون جنيه؛ نظراً لعدم كفاية رصيد الاحتياطي والأرباح المرحلة لتمويل الزيادة.

وذكرت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن المجلس أقر زيادة رأس المال من 20 مليون جنيه إلى 24.34 مليون جنيه، بزيادة 4.34 مليون جنيه، عن طريق إصدار 868 سهماً مجانياً بسعر 5 جنيهات للسهم من الأرباح المرحلة والاحتياطي العام وأرباح 2014، بواقع 0.217 سهم مجاني لكل سهم أصلي.

وأضاف "البيان، أن مجلس الإدارة قرر إلغاء تقرير الإفصاح السابق نشره في 3 يونيو لزيادة رأسمال الشركة المصدر.

وكانت "الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة"، قد رفضت الزيادة السابقة للشركة بمبلغ 4.5 مليون جنيه، بعد أن أقرت العمومية بالزيادة؛ وذلك لأن القطاع الاقتصادي رأى أن رصيد الاحتياطي والأرباح المرحلة وفقاً للقوائم المالية في 31 ديسمبر واللذان كانا سيمولان الزيادة لا يكفيان للتمويل.

وِأشار "البيان" أن مجلس الإدارة قرر الموافقة على تفويض رئيس مجلس الإدارة في عقد الجمعية العامة العادية وغير العادية.

وأظهرت نتائج أعمال "انترناشيونال بيزنس" لفترة النصف الأول من 2015 ارتفاع الأرباح بنسبة 20% بعد أن بلغت قيمتها 1.65 مليون جنيه، مقابل 1.4 مليون جنيه خلال الفترة المُقارنة من العام الماضي. تعمل "الشركة" في تجميع أجزاء ومكونات ومستلزمات السيارات بأحجامها وأنوعها المختلفة.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 20 مليون جنيه، موزعاً على عدد 4 ملايين سهم، سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات.