صعود متواصل للاسهم الاوروبية بدعم تصريحات ماريو دراغى


ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء مواصلة تحقيق المكاسب للجلسة الرابع على التوالي بدعم تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي التي تؤكد على الاستعداد بالتحرك نحو دعم انتعاش اقتصاد منطقة اليورو.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.6 بالمئة الساعة 09:26 بتوقيت جرينتش وحقق المؤشر ارتفاعا بالأمس بنسبة 0.4 بالمئة في ثالث مكسب يومي على التوالي محققا ارتفاعا بنحو 12 بالمئة حتى الآن من أدنى مستوياته في 29 أيلول سبتمبر الماضي بعد خفض أسعار الفائدة في الصين وتوقعات توسيع أو تمديد برنامج التحفيز النقدي في أوروبا.

أكد ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي اليوم على استعداد البنك بالتحرك للحافظ على دعم الانتعاش الاقتصاد في منطقة اليورو ،وأكد أن السياسات النقدية التي يقدمها البنك تحتاج إلي إعادة النظر في الشهر المقبل ،وأشار إلي صعوبة تحقيق مستهدف التضخم عند 2 بالمئة في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي وانخفاض أسعار النفط.

وصعد سهم جلينكور بنسبة 5.7 بالمئة بعد ما أعلنت عن بيع حصة من إنتاج الفضة في المستقبل تضمن الحصول مقدما على 900 مليون دولارا في إطار خطط الشركة في توفير المزيد من السيولة النقدية وخفض ديونها.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة بعد ارتفاع المؤشر بالأمس في وول ستريت بنحو 0.3 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي ،مع صعود شركات الطاقة والرعاية الصحية.

ويترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم تصريحات جانيت يلين رئيس البنك الفيدرالي الاتحادي أمام مجلس النواب الأمريكي بحثا عن تأكيدات حول رفع البنك الفيدرالي لأسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماعه الأخير في هذا العام والمحدد له كانون الأول ديسمبر القادم.

وبالنسبة لأهم مؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنحو 0.26 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.9 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس أقل من 0.1 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.8 بالمئة .