أسعار النفط تواصل خسائرها بعد ارتفاع فاق التوقعات للمخزونات الأمريكية


تراجع النفط الخام الأمريكي بالسوق الأوروبي يوم الخميس ويتداول خام برنت دون 49 دولارا للبرميل ، لتواصل الأسعار خسائرها لليوم الثاني على التوالي بعدما أظهرت بيانات حكومية ارتفاع فاق التوقعات لمخزونات الخام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحلول الساعة 07:55 بتوقيت جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلي مستوي 46.35 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 46.57 دولار وسجل أعلى مستوي 46.60 دولار وأدنى مستوي 46.20 دولار.

ونزل خام برنت إلي 48.60 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.72 دولار وسجل أعلى مستوي 48.91 دولار وأدنى مستوي 48.57 دولار.

انخفض النفط الخام الأمريكي بالأمس بنسبة 3.5 بالمئة بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية وضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 48.34 دولارا للبرميل المسجل في اليوم السابق ،ونزلت عقود برنت "تسليم ديسمبر " بنسبة 2.7 بالمئة مع استمرار مخاوف تخمة المعروض العالمي.

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 2.8 مليون برميل للأسبوع المنتهي 30 تشرين الأول أكتوبر إلي إجمالي 483 مليون برميل ، وهو أعلى مستوي منذ أيار مايو الماضي ،وأشارت توقعات إلي ارتفاع بمقدار 2.5 مليون برميل.

يأتي ارتفاع المخزون الأمريكي من النفط الخام للأسبوع السادس على التوالي ، على الرغم من تباطؤ معدلات إنتاج النفط الصخري في البلاد ، الأمر الذي يعكس ضعف الطلب والسحب في أكبر بلد مستهلك للطاقة بالعالم.

وزادت الضغوط السلبية على أسعار النفط مع ارتفاع واسع النطاق للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، بدعم من تصريحات جانيت يلين رئيسة البنك الفيدرالي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الفيدرالية في كانون الأول ديسمبر القادم في حال استمرار التحسن في البيانات الاقتصادية.