الأسهم اليابانية تقفز لأعلى مستوى في شهرين وسط ضعف الين


أنهت الأسهم اليابانية جلسة الخميس مرتفعة مواصلة صعودها لليوم الثاني على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى في أكثر من شهرين ، مع ارتفاع أسهم شركات التصدير المستفيدة من ضعف الين ،واستمرار مكاسب شركات البريد التي بدأت تداولها للمرة الأولي في الجلسة السابقة.

أغلق مؤشر نيكي القياسي مرتفع بنحو 189.5 نقطة أو 1.0 بالمئة إلي 19,116.41 نقطة وهو أعلي مستوي إغلاق منذ 28 آب أغسطس ،وصعد مؤشر توبكس الأوسع 14.67 نقطة أو 0.95 بالمئة إلي 1,555.10 نقطة.

تراجع الين الياباني لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،متداولا عند 121.71 ين لكل دولار الأدنى منذ 24 آب أغسطس الماضي ،وذلك مع الارتفاع الواسع للعملة الأمريكية بعد تصريحات متفائلة لجانيت يلين رئيسة البنك الفيدرالي الاتحادي حول رفع أسعار الفائدة الأمريكية في كانون الأول ديسمبر القادم.

واصلت الأسهم الثلاثة التابعة للبريد الياباني تحقيق المكاسب للجلسة الثانية على التوالي بعد ظهورها للتداول للمرة الأولي في الجلسة الماضية ،صعد سهم البريد الياباني للتأمين بنسبة 13 بالمئة ليكون إجمالي صعوده 77 بالمئة على مدار يومين ،وصعد سهم البريد القابضة 3.4 بالمئة ،وزاد سهم بنك البريد الياباني بنسبة 6.2 بالمئة.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعد انخفاض المؤشر بالأمس في وول ستريت بنحو 0.4 بالمئة بعد المكاسب الواسعة لشركات الطاقة المتضررة من هبوط أسعار النفط.