اليورو يحاول الارتفاع من ادنى مستوياته في أربعة أشهر


يشهد اليورو ارتفاع طفيف اليوم في محاولة منه للارتفاع من أدنى مستوياته منذ أربعة أشهر تقريباً والتي سجلها يوم أمس، يأتي هذا قبل صدور بيانات عن تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار عند المستوى 1.0889 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1.0896 وأدنى مستوى عند 1.0881 يأتي هذا بعد أن انخفض اليورو يوم أمس بالقرب من أدنى مستوياته في أربعة أشهر عند 1.0833.

انخفاض اليورو جاء نتيجة تزايد الإقبال على الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية وذلك مع انتظار الأسواق بيانات تقرير الوظائف التي تصدر اليوم عن الاقتصاد الأمريكي، تلك البيانات التي من شأنها أن تقدم تحديث لأوضاع قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية للبنك الاحتياطي الفدرالي.

التوقعات تشير إلى تعيين الاقتصاد الأمريكي 180 ألف وظيفة جديدة خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول بعد البيانات الضعيفة التي جاء بها التقرير خلال شهر سبتمبر / أيلول بقيمة 142 ألف وظيفة، هذا ومن المتوقع استقرار معدلات البطالة عند 5.1%.

بيانات اعانات البطالة عن الاقتصاد الأمريكي خلال الأسبوع الماضي ارتفعت لأعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع عند 276 ألف، بينما جاء تقرير adp لوظائف القطاع الخاص ليشهد تعيين 182 ألف وظيفة خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول.

يتداول مؤشر الدولار عند المستوى 97.92 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 97.97 وأدنى مستوى عند 97.87 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل اعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر عند 98.13.