ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد انخفاض حاد لثلاثة أسابيع متتالية لتسجل أسعار الذهب أدنى مستوى في شهرين يوم أمس في ظل قوة الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية.

تتداول أسعار الذهب اليوم عند المستوى 1108.10 دولار للأونصة وهو أعلى مستوى خلال جلسة اليوم وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 1105.0 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الذهب يوم امس عند المستوى 1102.3 دولار للأونصة.

الانخفاض الحالي في مستويات أسعار الذهب يأتي نتيجة قوة الدولار الأمريكي بسبب التوقعات باقتراب البنك الاحتياطي الفدرالي من رفع أسعار الفائدة قبل نهاية هذا العام الأمر الذي كان له تأثير كبير على أسعار السلع.

تزايد الإقبال على الدولار الأمريكي دفع أسعار الذهب إلى الهبوط بسبب العلاقة العكسية بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار.

هذا ويأتي الارتفاع الطفيف اليوم في مستويات الذهب قبل صدور بيانات تقرير الوظائف عن الاقتصاد الأمريكي تلك البيانات التي تنتظرها الأسواق بشكل كبير نظراً لأنها قد تساعد البنك الاحتياطي الفدرالي في اتخاذ قراره بشأن رفع أسعار الفائدة.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية عند المستوى 97.92 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 97.97 وأدنى مستوى عند 97.87 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل اعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر عند 98.13.