استقرار في تداولات الدولار الأسترالي مع توقعات المركزي الأسترالي بثبات الفائدة


تداول الدولار الأسترالي على تذبذب واستقرار في تداولاته خلال جلسة اليوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي وذلك بعد صدور التقرير الربع سنوي للسياسة النقدية ليشير البنك خلالها إلى توقعه بثبات أسعار الفائدة خلال الفترة الحالية.

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار عند المستوى 0.7145 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7158 وأدنى مستوى عند 0.7137 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل اعلى مستوى عند 0.7170.

ارتفاع مستويات الدولار الأسترالي واستقراره عند هذه المستويات يأتي بعد تثبيت البنك المركزي الأسترالي أسعار الفائدة عند 2% خلال اجتماعه الأخير ليكرر خلال التقرير الربع سنوي سياسته النقدية التي تشير إلى الحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة في الوقت الحالي.

فقد صرح البنك المركزي الأسترالي أن قرارات خفض أسعار الفائدة هذا العام إلى جانب الانخفاض في مستويات الدولار الأسترالي قد عملوا على دعم النمو ليشير البنك أنه من المحتمل بقاء أسعار الفائدة ثابتة عند هذه المستويات.

حيث قام البنك المركزي الأسترالي بتخفيض توقعات التضخم خلال العام المنتهي في يونيو / حزيران 2016 وتم خفض توقعات النمو بواقع ربع نقطة مئوية، ليأتي ذلك وفقاً للتقرير الربع سنوي للسياسة النقدية الذي صدر اليوم الجمعة.

هذا ويتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية عند المستوى 97.92 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 97.97 وأدنى مستوى عند 97.87 يأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل اعلى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر عند 98.13.