تداول الفوركس ليس بالفطرة ولكن بالتدريب والتعلم


على الرغم من أن بعض الناس بطبيعة الحال أفضل قليلا في القيام بالتداول من غيرهم, إلا أنه من الصحيح أيضا أن مهارات التداول لا تولد مع أي شخص. فعند القيام بالتداول باستخدام الأموال الحقيقية,

فإن الأشخاص يميلون إلى التصرف وفقا لمناطق التفكير البدائية في الدماغ, تماما كما لو أن شخصا ما أو حيوان ما يريد سرقة جميع المواد الغذائية التي قمنا بجمعها بصعوبة. ولذلك فعندما نفقد بعض الغذاء (المال) فنحن نتصرف بانفعال أو بعاطفة قوية من داخلنا, لذا ففي ذلك الوقت فإن مناطق الدماغ البدائية تعمل بشكل جيد جدا في مثل هذه المواقف.

ومع مرور آلاف السنين.وها نحن في القرن الـ 21 نجلس أمام أجهزة الكمبيوتر في محاولة لمضاعفة أموالنا (الغذاء) عن طريق الضغط على بعض الأزرار. وعلى الرغم من أننا نعيش حقا في عصر الكمبيوتر والتكنولوجيا الحديثة لنحو 50 عاما تقريبا, إلا أن أدمغتنا تقوم بإرسال إشارات أثناء التعاملات الإلكترونية كما لو كنا رجال الكهوف من زمن مضى, وهذا هو السبب وراء فقدان الكثير من الأموال وخاصة بعد أن نكون قد حققنا أرباحا هائلة.

وللتغلب على ذلك, فإنه يجب علينا استخدام مناطق الدماغ الأكثر تطورا لدينا, والتي تعتمد على التخطيط و والتصدي للإغراءات على المدى القريب من أجل تحقيق مكاسب أكبر في المدى البعيد.


وأهم شيء هنا هي أن تعي جيدا بأنه لا يجب عليك أن تعتقد أن التداول بالأسواق من الممكن أن يتم دون خطة مسبقة أو منطق معقول وراء كل خطوة. فإذا لم تقم بالتداول وفقا لخطة مسبقة, فإن هذا سيقودك لاستخدام مناطق التفكير البدائية في الدماغ بدلا من المناطق الأكثر تطورا.