الأمر يتطلب بعض الوقت لتصبح مستثمرا ناجحا


قد لا تسمع هذا من أي شخص في عالم الفوركس, وخاصة معظم السماسرة الذين يبذلون جهدهم لإقناعك بالقيام بالتداول ومدى سهولته وأنك تستطيع تحقيق الأرباح في الأسواق بشكل دائم ومستمر وبسرعة.


أنا لا أريد أن أحبطك أو أثبط من عزيمتك, لأنك من الممكن أن تجني الأرباح في أسواق الفوركس خلال وقت قصير من بدء التداول, وأنا شخصيا أعرف عدد غير قليل من المستثمرين قد فعل ذلك بالفعل, ومنهم أنا. ولكن بمعظم الأحيان أنت تحتاج للوقت الكافي لإتقان التداول بالعملات الأجنبية وتحقيق الأرباح.


لذا, فعليك أن تدرك جيدا أن التداول ليس للجميع, وأيضا هو ليس وظيفة من 9-5, ومن المستحيل أن تعرف على وجه اليقين كم ستربح خلال شهر معين, هناك بعض الناس لا يحبون هذا الغموض, وهذا هو السبب وراء قيام المستثمرين بوضع أهداف وخطط لكسب مبلغ معين كل شهر, ولكن السوق لا يسير بهذه الطريقة,

فهناك بعض الأشهر تستطيع أن تجني فيها الكثير من المال, بينما في أشهر أخرى لا تجني أي شيء, بل و قد تفقد بعض المال أيضا. فأنا أعتقد أن أي شخص يستطيع أن يصبح مستثمرا ناجحا إذا كان لديه استعداد للعمل من أجل ذلك. وبنفس الوقت, فيجب أن يكون التداول بعيدا عن المخاطرة التي قد تعرضك لخسارة أموالك.