الفضة ترتد من أدنى مستوى في شهرين


ارتفعت اسعار الفضة بالسوق الأوروبي يوم الأربعاء ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في شهرين ويحد من المكاسب مخاوف بشأن الطلب الفعلي في الصين وتوقعات قيام البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة في كانون الأول ديسمبر.

تداول الفضة بحلول الساعة 11:22 جرينتش حول مستوي 14.44 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 14.39 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 14.52 دولار وأدنى مستوي 14.39 دولار.

أنهي معدن الفضة تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 1.5 بالمئة ، في تاسع خسارة يومية على التوالي ضمن أطول سلسلة خسائر يومية منذ أيلول سبتمبر 2008 ،مسجلا أدني مستوى في شهرين 14.30 دولارا للأونصة بفعل صعود واسع للدولار الأمريكي.

أظهرت بيانات اليوم في بكين تراجع الإنتاج الصناعي إلي 5.6% في تشرين الأول أكتوبر من 5.7% في أيلول سبتمبر ،أقل من توقعات الخبراء 5.8% ، في علامة سلبية جديدة لنمو الاقتصاد الصيني ،حيث يمثل الإنتاج الصناعي نحو 25 بالمئة من قوة الاقتصاد ،الأمر الذي يعزز من مؤشرات ضعف الطلب على المعان في أكبر بلد مستهلك لها بالعالم.

وفي الولايات المتحدة قال بالأمس تشارلز إيفانز رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أن البنك الاحتياطي الاتحادي يرغب في رؤية أسعار فائدة معتدلة ومحايدة بشكل جيد فوق الصفر.

وكانت توقعات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية في كانون الأول ديسمبر القادم قد ارتفعت إلي نحو 70 بالمئة يوم الجمعة من 50 بالمئة في 30 تشرين الأول أكتوبر الماضي ،بعد بيانات وظائف فاق التوقعات أكدت على متانة سوق العمل الأمريكي.