اليورو ينخفض ليصل إلى أدنى مستوياته في 7 شهور


حيث انخفض زوج اليورو دولار خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليسجل مستوى جديد هو الأدنى منذ سبعة أشهر، يأتي ذلك على الرغم من تحسن بيانات التضخم عن اقتصاد منطقة اليورو يوم أمس.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار عند المستوى 1.0669 بعد أن سجل أدنى مستوى منذ سبعة أشهر عند 1.0660 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0686.

الانخفاض الحالي في مستويات اليورو مقابل الدولار يأتي في ظل استمرار الدولار في الارتفاع مقابل العملات الرئيسية على الرغم من تراجع بيانات القطاع الصناعي يوم أمس عن الاقتصاد الأمريكي.

من جهة أخرى تحسنت بيانات التضخم عن اقتصاد منطقة اليورو خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول، ليظهر مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ارتفاع بنسبة 0.1% من 0.0% كما ارتفع المؤشر الجوهري السنوي بنسبة 1.1% من 1.0%.

فشل هذا التحسن في مستويات التضخم في دفع اليورو إلى الارتفاع مقابل الدولار، نظراً لسيطرة التوقعات على الأسواق أن البنك المركزي الأوروبي سيعمل على مراجعة البرنامج التحفيزي والقيام بزياته خلال الاجتماع الأخير هذا العام في ديسمبر / كانون الأول.

هذا وقد شهد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية ارتفاع اليوم ليسجل أعلى مستوى منذ سبعة أشهر عند المستوى 99.58 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 99.42 ليتداول حالياً عند المستوى 99.54.