أسعار الذهب الى الهاوية

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بعد أن شهدت المزيد من الهبوط يوم أمس لتسجل أدنى مستوى منذ فبراير / شباط 2010 وذلك مع ضعف الزخم الصاعد وقوة الدولار الأمريكي.


تتداول أسعار الذهب اليوم عند المستوى 1067.40 دولار للأونصة بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 1069.40 دولار للأونصة لتسجل أدنى مستوى عند 1065.40 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار يوم أمس لتسجل أدنى مستوى منذ 2010 عند 1065.30 دولار للأونصة.

الانخفاض الحالي في أسعار الذهب يأتي كنتيجة طبيعية لارتفاع مستويات الدولار الأمريكي الذي يسيطر على تداولات العملات حالياً مع استمرار التوقعات أن البنك الاحتياطي الفدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأخير هذا العام في ديسمبر / كانون الأول.

على صعيد أسعار السلع العالمية يستمر الضغط السلبي على أسواق السلع في ظل توقعات البنوك المركزية المختلفة أن تباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي وتراجع الطلب من قبل الاقتصاد الصيني سيكون السبب الرئيسي وراء استمرار التراجع في أسعار السلع.

أما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فقد ارتفع اليوم ليسجل أعلى مستوى عند 99.74 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 99.65 وكان المؤشر قد ارتفع خلال تداولات الأمس ليسجل أعلى مستوى منذ سبعة أشهر مقابل العملات عند 99.77.