سعر الفضة يشهد هبوط حاد امام الدولار الامريكي

تستمر الفضة في الهبوط الحاد مقابل الدولار بسبب قوة الدولار الحالية في الأسواق المالية قبل إعلان البنك الاحتياطي الفدرالي عن محضر اجتماعه قبل نهاية جلسة اليوم.


تتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 14.15 دولار للأونصة بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند 14.18 دولار للأونصة وكانت قد سجلت أدنى مستوى اليوم عند 14.10 دولار للأونصة يأتي هذا بعد انخفاض الفضة إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر عند 14.09 دولار للأونصة خلال تداولات الأمس.

أسعار السلع تشهد عمليات بيع مفتوحة في ظل تجدد المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية قبل نهاية هذا العام، وهو الأمر الذي من شانه أن يقلل من الطلب على السلع في الأسواق المالية لصالح الاستمارات المتعلقة بارتفاع الفائدة مثل الدولار.

محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الخاص باجتماع البنك الماضي سيصدر اليوم وتنتظر الأسواق الحصول على أي تلميح بتأكيد على رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك القادم في ديسمبر / كانون الأول.

أما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فقد ارتفع اليوم ليسجل أعلى مستوى عند 99.74 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 99.65 وكان المؤشر قد ارتفع خلال تداولات الأمس ليسجل أعلى مستوى منذ سبعة أشهر مقابل العملات عند 99.77.