الين الياباني يواصل النزيف امام الدولار الامريكي


يستمر الين الياباني في الانخفاض مقابل الدولار خلال تداولات اليوم الأربعاء ليتداول بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر وذلك قبل اجتماع البنك المركزي الياباني الذي قد يعلن عن زيادة البرنامج التحفيزي في اليابان.

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني عند المستوى 123.45 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 123.50 وأدنى مستوى عند 123.39. وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى في ثلاثة أشهر خلال تداولات الأمس عند 123.52.

الين الياباني يشهد هبوط مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية الأسبوع وذلك بعد إعلان الاقتصاد الياباني عن سقوطه في الركود الاقتصادي خلال الربع الثالث في ظل ضعف إنفاق الشركات اليابانية واستمرار عدم التأكد بشأن الاقتصاد الياباني.

البنك المركزي الياباني سيعقد اجتماع السياسة النقدية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وبعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي تتزايد التوقعات أن يلجأ البنك إلى زيادة برنامجه التحفيزي، خاصة بعد أن امتنع عن ذلك خلال اجتماعه الماضي.

أما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فقد ارتفع اليوم ليسجل أعلى مستوى عند 99.74 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 99.65 وكان المؤشر قد ارتفع خلال تداولات الأمس ليسجل أعلى مستوى منذ سبعة أشهر مقابل العملات عند 99.77.