الأسهم اليابانية تحقق خامس مكسب أسبوعي على التوالي


أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الجمعة مرتفعة ، معززة مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى في نحو ثلاثة أشهر ، محققة خامس مكسب أسبوعي على التوالي.

أغلق مؤشر نيكي القياسي مرتفع بنحو 20 نقطة أو 0.10 بالمئة إلي 19,879.81 نقطة وهو أعلى مستوي إغلاق منذ 20 آب أغسطس الماضي وعلى مدار الأسبوع حقق المؤشر ارتفاع بنسبة 1.4 بالمئة.

وصعد مؤشر توبكس الأوسع 2.80 نقطة أو 0.17 بالمئة إلي 1,603.18 نقطة مرتفعا على مدار الأسبوع بنسبة 1.1 بالمئة في خامس مكسب أسبوعي على التوالي.

جاءت تعاملات اليوم ضعيفة مع استعداد المستثمرين لعطلة نهاية الأسبوع تمتد حتى يوم الثلاثاء القادم، نظرا لإغلاق الأسواق يوم الاثنين لعطلة وطنية بالبلاد.

واستفادت شركات التصدير اليابانية هذا الأسبوع من ضعف العملة المحلية الين وهبوطها لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الدولار الأمريكي ،الأمر الذي عزز مكاسب أسهم الشركات التي تعتمد على البيع في الولايات المتحدة.

وأبقي المركزي الياباني بالأمس على السياسات التحفيزية الواسعة دون تغيير في ختام اجتماعه الدوري تماشيا مع التوقعات ،مبديا ثقته على خروج الاقتصاد سريعا من ركوده خلال الربع الأخير من هذا العام.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة ، بعدما أنهي المؤشر جلة الأمس في وول ستريت منخفضا بنسبة 0.1 بالمئة بفعل خسائر لقطاع الرعاية الصحية.