كيف تفكر مثل المتداولين المحترفين ؟


المتداولون المحترفون دائما ما يفكرون بشأن "ما الذي سيفعله المتداولين الهواة؟" أو " ما هي صفقة التداول الأكثر وضوحا التي يخطط المتداولين المهواة والمتسرعين والخاسرين الذين يعتمدون على العواطف والإنفعالات بدلا من المنطق للقيام بها؟"
عندما تسأل نفسك هذه الأسئلة البسيطة قبل الدخول إلى صفقات التداول، فإن هذا من شأنه أن يزيد من فرص نجاحك في السوق بشكل كبير. وبعد كل شيء، فنحن جميعا نعلم أن 90% من المتداولين يخسرون المال على المدى الطويل، إذا فحاول أن تفعل عكس ما يفعلون هم في الأسواق.


إذا كان الاتجاه مستمرا لعدة أشهر، فإن الاحتمالات هي أن يكون المتداولين المحترفين قد كسبوا الأموال بالفعل من هذا الاتجاه أو على الأقل لديهم الكثير من الأرباح على وشك الحصول عليها. وهكذا، فإذا كان السوق في اتجاه معين لعدة أشهر، وبالقرب من مستوى الدعم الرئيسي أو المقاومة الرئيسي، عليك أن تسأل نفسك "هل عمل دخول هنا هو ما سيقوم به المتداولين المحترفين أم الهواة؟".
وبالمثل، إذا كان هناك اتجاه جديد قد بدأ في الآونة الأخيرة، وتراجع السوق قليلا إلى مستوى الدعم أو المقاومة، فإن المتداولين المحترفين غالبا ما سيبحثون عن الدخول مع هذا الزخم على المدى القريب.


المتداولين الهواة غالبا ما يتجاهلون ديناميكية تغير الأسواق حتى فوات الأوان وإنتهاء الحركة بالفعل. بينما يقوم المتداولين المحترفين بالحصول على الاتجاهات الجديدة للأسواق في وقت مبكر، ولا ينتظرون حتي ينتهي الاتجاه تقريبا كما يفعل المتداولين الهواة.