google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 9 من 10 الأولىالأولى ... 7 8 9 10 الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 99

الموضوع: دروس تداول الفوركس بسهولة

  1. #81
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    112

    افتراضي الهيدج في تداول الفوركس التطويق



    الهيدج في تداول الفوركس التطويق




    الهيدج في تداول الفوركس مختلف قليلاً عنه في أسواق السلع الأساسية، والتشابه بالطبع هو في اسم المصطلح نفسه (أو بكلمات أخرى: التطويق أو جدار الحماية). في كل مرة يقوم فيها المتاجر بعملية الهيدج، فإنه يأخذ المساوي والوضع المقابل من أجل تقليل الخسائر أو حماية الأرباح. وهو الأمر ذاته في تداول الفوركس و أسواق السلع الأساسية و مبارة كرة القدم.

    الفرق بين الهيدج في سوق السلع و في تداول الفوركس، هو أنك و بينما تقوم بالهيدج من خلال عملة معينة لتحمي نفسك، قد ينتهي بك الأمر مكشوفاً على عدة مستويات أخرى. يجب على المتداول في تداول الفوركس أن يكون حذراً من حيث أنه عندما يحاول حماية نفسه من الوقوع في خسارة كبيرة، يجب أن لا يكشف نفسه أمام الخطر ذاته.

    التعامل مع الأزواج

    في مثال السلع الأساسية و كرة القدم، فإن عملية الهيدج أو تطويق الرهان سوف تؤدي إلى التقليل من الخسائر، و في كل أنواع الهيدج ، بما في ذلك ما يحدث في أسواق تداول الفوركس، يجب على المتداول أن يفهم بأنه، بينما يقوم بالتقليل من خسائره، فإنه يقوم أيضاً بالتقليل من أرباحه في حال تحرك السوق بالإتجاه الذي يريده. وهذا بسبب الحقيقة أنك تقوم ببيع و شراء الأمر ذاته، سواءاً أكانت عملات أو أي شيء آخر، فقد قمت بالفعل بالتعويض عن أحد الوضعيات.

    في تداول الفوركس، يقوم المتداول ببيع و شراء أزواج العملات. و لا يوجد أي زوجين متشابهين لأسباب واضحة. لذا، في حال أراد المتداول أن يحمي نفسه من تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، فإنه قد يقوم بذلك الأمر من خلال إتخاذ وضعية رجعية مع اليورو. بهذه الطريقة يتم توقيف خسارة الدولار الأمريكي، و هو ما يزال في سوق تداول الفوركس يستخدم الهيدج.

    عندما ينظر إلى الأمر بهذا التنسيق، من السهل رؤية المكان الذي تأتي فيه مخاطرة الدولار. في حين يحمي نفسه في حركة الدولار الأمريكي، فإن المتداول قد كشف نفسه في عملتين إضافيتين، و قبل تطويق تداول الفوركس (الهيدج)، كان مكشوفاً لعملة واحدة بالإضافة إلى الدولار الأمريكي. العملات لا تتحرك بشكل منسق مع بعضها البعض في كل الأوقات، مما يزيد من الحيرة في الهيدج.

    السلامة خيرٌ من الندم

    بالأخص بالنسبة للمتداول المبتدئ، فإن مبدأ الهيدج أو تطويق تداول الفوركس هو من الأمور المستهجنة. فبينما تحاول إنقاذ نفسك في عملة معينة، فإن الإنكشاف للخسارة في عملتين إضافيتين يعد أمراً كبيراً. النصيحة العامة هي أن تعترف بأنك مخطئ، و من ثم تخرج من التداول و تحاول مرة أخرى. قد يصبح الأمر محيراً بشكل سريع، و عندما يكتشف المتداول في تداول الفوركس بأنه من الصعب عليه الإعتراف بالخطأ في عملية تداول معينة، فإنه يحاول التعويض عنها بعملية تداول أخرى، مما يؤدي إلى تصرف سيء جداً.

    هناك وجهٌ آخر للعملة بالطبع. فهناك أوقات يتم فيها إستعمال الهيدج بشكل ناجح، و يستطيع المتداول حماية أرباحه أو التقليل من خسائره. و من الممكن حتى أن ينجح الأمر في جميع جهات التداول في تداول الفوركس. كما ذكرنا سابقاً، هناك أوقات تتصرف فيها العملات بشكل مستقل عن بعضها، و قد ينتهي الأمر بالمتداول على الجانب الصحيح لجميع العملات المرتبطة بالعملية. عدا العملة التي قام بشراءها و بيعها معاً بالطبع. قد يحدث مثل هذا الأمر، و قد حدث بالفعل، و لكن و ككل شيءٍ آخر في سوق تداول الفوركس، عليك التحرك مع الإحتمالات، و على الرغم من أن النظرية جيدة، فإنها عند التطبيق غير مستقرة.

  2. #82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    112

    افتراضي خبايا تداول الفوركس



    خبايا تداول الفوركس



    إستراتيجيات مهمة – حيث يبدأ جميع متداولي العملة الاجنبية التعلم.
    في الاستراتيجيات الاساسية يتم استعمال مبسط لاسس تمييز النماذج في الجداول البيانية، بالاضافة الى استعمال مؤشر واحد أو إثنين. من خلال تعلم طريقة التمييز وملاحظة النماذج البسيطة، يقدر متداولو العملة الاجنبية (تداول الفوركس) المبتدئون الانتقال إلى أنظمة وطرق تجارة أكثر تقدما.
    نحن نبدأ من أبسط إستراتيجيات تداول العملة الاجنبية التي ستساعد المتادول المبتدئ بالتعرف على نقاط الفتح وتوقع تحولات السوق، وسيتم التقدم إلى أنظمة تداول أكثر تقدما.
    قبل أن نبدأ: كلمتان عن أمر إيقاف الخسارة – يجب تحديدها إما بعدد ثابت من النقاط (بيبس) (يمكنك محاولة استخدام 20-30 نقطة (بيبس) في أنظمة التداول البسيطة) أو، إذا سمح الرسم البياني بذلك، أكثر قليلا من آخر أعلى/أدنى نقطة تأرجح لسعر العملة.

    ملاحظة للتجار المتدوالين: استراتيجيات التجارة الاتية مبينة هنا لأغراض دروسية فقط. اسس التداول يمكن أن تخضع للتأويل والشرح. ويمكن لدرجات المخاطرة أن ترتفع بشكل ملحوظ في حالات متطرفة للسوق. بإمكانك إستخدام الأفكار المبينة أو تعديلها كي تتلائم مع اسلوبك الخاص في التداول، ولكن فقط على مسؤوليتك الخاصة. نحن ننصح بإختبار نظام التداول الخاص بك على حساب تجريبي قبل الاستثمار بأموال حقيقية

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

    إستراتيجية تداول العملة الأجنبية
    أنظمة التداول التي تعتمد على المتوسطات سريعة الحركة سهلة المتابعة. ل ننظر إلى هذا النظام البسيط.
    أزواج العملة: كلها
    جداول الإطار الزمني: ساعة إلى 15 دقيقة.
    مؤشرات: 10 EMA (المتوسط سريع الحركة) ، 25 EMA, 50 EMA.

    اسس الفتح: عندما تصل ال 10 EMA الى ال 25 EMA ومن ثم إلى ال 50 EMA، بع/اشتري بإتجاه ال 10 EMA عندما تقترب بوضوح من ال 50 EMA. (قم بإنتظار عامود سعر العملة ليقترب من الموقع المواجع لل 50 EMA، يساعد الإنتظار في تجنب الاشارات الخاطئة).

    اسس الإقفال: الإمكانية 1: الإقفال عندما تعود ال 10 EMA وتلامس ال 50 EMA (مرة أخرى، من الافضل الإنتظار حتى يقترب عامود السعر الحالي لهذا "التلامس" من الجهة المعاكسة لل 50 EMA).

    إيجابيات: سهولة الإستعمال، والحصول على نتائج جيدة جدا وقت تحرك السوق، أثناء تحرك الأسعار بخطوات كبيرة.

    سلبيات:
    المؤشر المتحرك السريع هو مؤشر متابعة، أو المؤشر المتأخر / المتخلف، ما يعني بأنه لا يتنبأ بالتحركات المستقبلية في السوق، وإنما يعكس الوضع الراهن فيه. هذه الميزة تجعله ضعيفا.

    أولا، لأن بإمكانه تغيير مؤشراته بأي لحظة، ثانيا – يجب عليك مراقبته كل الوقت، ثالثا – يمكن أن بعطي المؤشر اشارة غلط حين يكون التداول في السوق على الاطراف (من غير تحرك)، وبتأرجح خفيف في الاسعار، فمن المفضل عدم استعماله في فترة كتلك

    (الأعلى-الأدنى العشوائي)
    انظمة تداول الفوركس التي تستخدم المؤشر العشوائي لمراقبة الاسعار تعطي نصائح مفيدة جدا بخصوص حالة السوق للمعنيين بذلك.

    ازواج العملة: كلها
    الإطار الوقتى:كلها
    المؤشر: عشوائي كامل (3, 3, 14)


    اسس الفتح: عندما انخفاض المؤشر العشوائي تحت ال 20، ويصل ال 10، ومن ثم يرتفع ويعود الى 20 – قم بطلب شراء.
    اسس الفتح: قم بالبيع عند ارتفاع المؤشر العشوائي فوق ال 80 ووصوله الى ال 90، وبعدها انخفاضه الى ال 80.

    اسس الاقفال: إقفل الصفقة حين تصل المؤشرات العشوائية الى الجهات المقابلة (80 لطلبات الشراء، 20 لطلبات البيع).

    إيجابيات: يعطي هذا المؤشر إشارات بيع وشراء دقيقة جدا في الاسواق التي تتحرك بصورة جيدة.

    سلبيات: يتطلب مراقبة دورية. ينصح باستعمال المؤشر العشوائي بالاضافة الى مؤشرات اخرى لتفادى الفتح عند إشارات خاطئة

    (RSI الأعلى-الأدنى)
    على الرغم من أنه من الغير ممكن لأي نظام تداول الاعتماد على مؤشر ال RSI لوحده، استعمال ذلك المؤشر بالاضافة الى أدوات أخرى وتحليل تقني سليم يمكن أن يجلب حدود جديدة الى تداولك بالعملة الاجنبية.

    الإعداد:
    ازواج العملة: كلها
    الإطار الزمني: كلها
    المؤشر: RSI 14 في المستويين 70 و 30.

    اسس الفتح: قم بالشراء عند انخفاض مؤشر ال RSI تحت ال 30، انخفاضه الى الأدنى، ومن ثم ارتفاعه مجددا الى 30.
    اسس الفتح: قم بالبيع عند ارتفاع المؤشر فوق ال 70، وتشكيله لقمة، وبعد ذلك انخفاضه الى 70.

    اسس الإقفال: لا توجد.

    إيجابيات: يشكل مؤشر RSI مرجعية جيدة جدا لتأكيد أي فتح في أي نظام تداول بسيط أو مركب. بخصوص اسلوب التداول الحالي فهو يعطي توجيهات حسنة للفتح، ولكن الفرص غير متاحة بكثرة.

    السلبيات: بحاجة الى مراقبة، ظهور اشارات خاطئة. ينصح بأن تستخدم هذه الاستراتيجية بالاضافة الى استراتيجيات اخرى

    (عبور الخطوط العشوائي)
    هنا نظرة عامة على دور المؤشر العشوائي بتداول العملة الاجنبية. المعرفة الجيدة لما يمكن توقعه من المؤشر العشوائي، في حال وجود خطط لإستخدامه في نظامك الخاص، ستؤثر بشكل مهم على النتائج. لنظام التداول هذا:

    أزواج العملة: كلها
    الأطر الزمنية: كلها
    المؤشر: عشوائي (3, 3, 14)

    اسس الفتح: قم الشراء عندما يتجاوز الخط العشوائي السريع الخط البطيئ ويرتفع فوقه.

    اسس الإقفال: قم بالبيع في الحالة العكسية (عند حصول التجاوز القادم) وفورا بعد ذلك قم بفتح بالاتجاه العكسي. في حالة رصد التلامس التالي (احتمال حدوث تجاوز)، ينصح بالانتظار حتى قفل عامود السعر التالي، ومن ثم القيام بخطوة جديدة.

    ايجابيات: إمكانية تحديد اسس الفتح والاقفال، بساطة الاستخدام.

    سلبيات: المؤشر العشوائي هو مؤشر متأخر – ومع كل هذه التجاوزات الخطية، يمكن ظهور الكثير من الاشارات الخاطئة. بإمكان المتدوالين تغيير إعدادات المؤشر العشوائي لكل زوج عملات، بحيث يتم تحاشي الاشارات الخاطئة بأفضل اسلوب ممكن. هذا النظام جيد عند استخدامه سوية مع الأنظمة الاخرى

    (المؤشر العشوائي المضاعف)
    من خلال المضاعفة في التحليل العشوائي، تضاعف ايضا دقة التداول. على الرغم من ذلك، يجب التذكر أن مع كل أداة تداول الفوركس تتم اضافتها، هناك إحتمال للمزيد من التركيب، والتوجه المركب بشكل خاص لا يكون دائما جيد.

    اساسيات الاستراتيجية:
    أزواج العملة: كلها
    الأطر الزمنية: ساعة واحدة، يوم واحد
    المؤشر: عشوائي كامل (9, 9, 21) ، عشوائي كامل (3, 3, 9)

    اسس الفتح: عندما يحدث تجاوز لخط المؤشر العشوائي (9, 9, 21) – قم بالفتح ،أو انتظر حتى اقفال عامود السعر الحالي، وبعدها قم بالفتح. هذا سيشكل توجها كبيرا.

    إنظر للمؤشر الى عشوائي (3, 3, 9) لإستباق التأرجحات داخل المتجه الرئيسي، وبعدها ادخل السوق مرة أخرى – عمليات فتح اضافية. أيضا تجاهل تحركات المؤشر العشوائي (3, 3, 9) قصيرة المدى التي تؤشر على قفل. لا تقم بأي عملية قفل حتى يقوم المؤشر العشوائي (9, 9, 12) بإعطاء إشارة واضحة للقيام بذلك.

    اسس القفل: في الحالة التالية للتجاوز في الخطوط الرئيسية للمؤشر العشوائي (9,9, 21)

    ايجابيات: استخدام مؤشران عشوائيان يساعد على رؤية المتجه الرئيسي بالاضافة الى التأرجحات داخله. هذا يعطي اسس فتح اكثر دقة، واسس اغلاق جيدة.

    سلبيات: لابد من المراقبة دائمة،

  3. #83
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    112

    افتراضي shi_channel شرح مؤشر




    shi_channel شرح مؤشر




    يعتبر مؤشر Shi_Channel من أشهر مؤشرات رسم قناة السعر ، ويقوم المؤشر برسم ثلاثة خطوط متوازية ، الخط العلوي والخط السفلي وهي حدود القناة العلوية والسفلية ، كما يرسم خط في منتصف المسافة بين الخطين وهو خط المنتصف ويعتبر ملامسة السعر للحد العلوى بيع وملامسته للحد السفلى شراء

    أما بالنسبة لفكرة عمل المؤشر والكيفية التي يعتمد عليها في رسم خط القناة فهو يعتمد على ثلاث نقاط لرسم القناة سواءا كانت قناة صاعدة أو هابطة كالأتي :
    - الخط الواصل بين أخر قمتين تكون الحد العلوي للقناة أو اخر قاعين هى الحد السفلى للقناة
    - الخط الموازي للحد العلوى والذي يلامس أخر قاع متكون ويرسم الحد السفلى
    - أو الخط الموازى للحد السفلى والذى يلامس اخر قمة ويرسم الحد العلوى للقناة
    - في منتصف المسافة بين الخطين يتم رسم خط المنتصف
    من فوائد المؤشر أنه يستنتج القناة التى سيتحرك فيها السعر حتى تتكون قمة جديدة أو قاع جديد كما يمكن من خلاله تحديد مناطق البيع والشراء المتوقعة عند حدود القناة
    واتجاه القناة لا يمثل اتجاه الترند لان المؤشر يعتمد فقط على اخر قاع او قمتين ويتغير اتجاه القناة اتوماتيكيا عند ظهور قمة او قاع جداد

    ويمكن استخدام المؤشر على فريمات زمنية مختلفة مثل الساعة والربع ساعة ولكن احسن فريم للعمل عليها هو الاربع ساعات حيث ان يغير اتجاه القناة و يحتاج الى مدة اطول يوم او يومين من الفريمات الصغيرة
    شروط الاستراتيجية :
    - الفريم المستخدم اربع ساعات فقط
    - الالتزام بالستوب 35 + السبريد الا المجانين ( GBP , GBP ) فالاستوب 50 + السبريد
    - التارجت 100 نقطة وسنقوم بتحريك الوقف اذا راينا السوق يتحلرك معانا وسنزيد الاهداف
    - عند ضرب الاستوب لا ندخل مرة اخرى وسنقوم بالبحث عن فرص اخرى
    - القناة المستخدمة في الدخول يجب ان تكون مائلة للاعلى او للاسفل
    - تحريك الوقف لنقطة الدخول بعد ذهاب السعر 45 نقطة لنا
    - لازم يكون السعر داخل القناة وليس خارجها
    - يفضل العمل عليها فى الفترة الاوروبية والامريكية والابتعاد عن الفترة الاسيوية
    -ا لإستخدام المؤشرات والمتوسطات

    كيفية الدخول والخروج :
    اولا :الدخول شورت "بيع "

    العملة المطلوب الدخول شورت منها يجب ان يكون الدخول فيها من خط القناة العلوي
    ونرسم خط افقي يتقاطع مع خط القناة العلوي وبالتالى يتم تحديد نقطة الدخول
    الدخول يكون بفارق السبريد والستوب 35 نقطة

    ثانيا : الدخول لونق " شراء"
    العملة المراد الدخول لونق منها لازم يكون الدخول فيها من خط القناة السفلي
    ونرسم خط افقي يتقاطع مع خط القناة السفلي وهكذا يتم تحديد نقطة الدخول
    الدخول يكون بفارق السبريد والستوب 35 نقطة

  4. #84
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    112

    افتراضي تعريف الشموع المركبة



    تعريف الشموع المركبة



    الشموع المركبه ھي الشموع التي تتكون من أكثر من شمعة مع بعض ومن ھذه الشموع:

    1- البالعة

    سميت بھذا الاسم لأن ظھورھا يدل علي احتمال وجود ارتفاع للسھم ولأن من أھم شروطھا أن الشمعة الثانية تبتلع الشمعة الأولي وتحتويھا لذلك سميت البلاعة تتكون ھذه الشمعة منشمعة سوداء صغيرة والتي تشير الى نزول سعر السھم عن سعر الافتتاح ووجود كميات بيع كبيرة للسھم ولا يشترط في ھذه الشمعة أن تكون قصيرة جدا أو متوسطة المھم أنھا لا تشبھ شمعة الدوجي الشمعة الثانية ھي شمعة بيضاء طويلة وأھم شروطھا أن يكون افتتاحھا أقل من إغلاق السوداء وإغلاقھا أعلي من افتتاح السوداء يعني أطول منھا من الناحيتين اى بلعتھا وتفسير ھذه الشمعة المركبة أن الشمعة السوداء تشير الى تداول ضعيف علي السھم تحكم البائعين ثم ظھرت البيضاء التي بدأت بنزول السھم عن سعر إغلاقه أمس ثم عدل وضعة وعاد لسعر الإغلاق ثم بدأ في الارتفاع حتى وصل إلي ارتفاع أعلي من سعر افتتاح أمس الموجود في السوداء وھذا دليل علي كميات شراء هائلة للسھم وان المشترين عايزين يرفعوا ھذا السھم في الأيام التالية فھي تشير الى احتمال كبير للارتفاع في تداول ھذا السھم طبعا ھذا الكلام إذا كان كل شمعة منھم تشير الى تداول يوم كامل للسھم يعني زمنھا يوم تداول كامل الظريف أن ھذه يعني الشمعة البيضاء بدأت بنزول ثم عدلت gapdown الشمعة تشير الى طريقة معروفة للمضاربة تكلم عنھا الحربي وأحمد علي وھي نفسھا وعادت إلي سعر الإغلاق والطريقة تقول لو ارتفع السھم عن سعر الإغلاق بعد عودتھ من الانخفاض بحوالي 10 سنت مثلا اشتري فيھ لأنه ناوي يخلع.

    2- شمعة البيريش Bearish Engulfing
    ھي صورة عكسية للشمعة السابقة وتحتوى على:
    1. الشمعة بيضاء صغيرة تليھا شمعة سوداء كبيرة . الشمعة البيضاء تشير الى تداول ادي إلي رفع السعر وأن سعر الأغلاق أعلي من سعر الأفتتاح
    2. الشمعة السوداء الكبيرة دليل علي افتتاح أعلي من أغلاق أمس ثم بدأ السھم ينھار حتي أغلق علي سعر أقل من سعر الأفتتاح لأمس. من الشمعة يظھر ان التداول لأعلي كان صغير ولكن التداول لأسفل كان هائل جدا ويمثلھ الشمعة السوداء وھذا يوضح تحكم البائعين ورغبتهم في تخفيض ھذا السھم.
    كل ھذا يعطي توقع بالنزول الذي سيحدث في الأيام التالية ولكن ھذه الشمعة تحتاج إلي مؤشرات أخري مساعدة حتي تشير الى ھذا
    النزول وإلا أصبحت مجرد نقطة مقاومة للسھم.

    3- الشمعة الباردة
    شمعة باردة ليس لھا أي معني . المھم أنھا تتكون مثل الشمعة السابقة البلاعة من شمعة سوداء ولكنھا طويلة وشمعة بيضاء طويلة أيضا تفتح أقل من سعر الإغلاق أمس وتقفل بعد منتصف الشمعة السوداء لذلك الاختلاف ھو أن الشمعتين طويلتان والبيضاء تغلق بعد منتصف السوداء وھذا الذي يفرقها عن البالعة السابقة ھذه الشمعة يجب أن تأتي بعد هبوط للسھم أو عند نقطة دعم للسھم حتي نقول أنھا تشير الى بداية ارتفاع ويجب أن يأتي معھا مؤشرات أخري و إلا تعتبر مجرد نقطة دعم أو تداول عادي.

    4- الشمعة المركبة- شمعة الحرامي
    ھذا الشمعة لم أجد ترجمة لأسمھا ولذلك سمينھا الحرامي علي نفس نطق الاسم المھم أنھا تتكون من شمعتين الأولي طويلة والثانية قصيرة ويفضل أن تكون دوجي ألوان الشمعتين تختلف كل مرة فقد تظھر الأولي بيضاء والثانية سوداء أو سوداء وبيضاء أو بيضاء وبيضاء أو سوداء وسوداء المھم أن ھذه الألوان لاتھم في الدلالة علي شيء معين ھذه الشمعة قد تشير الى ارتفاع أو علي نزول حسب المكان الذي توجد بھ يعني لو كانت عند نقطة دعم للسھم وبعد نزول شديد لھ نقول أنھا تشير الى الارتفاع ولو عند نقطة مقاومة وبعد ارتفاع نقول أنھا تشير الى نزول قادم اللھم عافنا تفسير ھذه الشمعة ھو أن الشمعة الأولي الطويلة سواء سوداء أو بيضاء تشير الى تداول عالي جدا علي السھم ثم تأتي الشمعة القصيرة بعدھا ويفضل أن تكون دوجي حتى تشير الى حيرة شديدة لدي المتداولين ورغبتھم في تغير ھذا الوضع إلي الوضع العكسي وھذا ما قلتھ عند تفسير أھمية الدوجي لاحظ ھنا أن الشمعة الطويلة تحتضن الشمعة القصيرة ولا تتركھا تخرج عن حدودھا لأن ھناك شموع أخري تأتي بعد ذلك ترمي الشمعة الطويلة بالشمعة القصيرة بعيد عنھا.

    5- الشمعة المركبة- نجمة الصباح morning star
    تتكون ھذه الشمعة من ثلاث شمعات الأولي سوداء طويلة والثانية قصيرة سوداء أو بيضاء وتتكون أسفل إغلاق الشمعة السوداء الأولي أما الشمعة الثالثة فھي شمعة بيضاء طويلة morning doji star وإذا كانت ھذه الشمعة الثانية من نوع دوجي فإن ھذا النموذج يسمي التفسير أن الشمعة السوداء الطويلة الأولي دليل تحكم البائعين وموجة التخلص من ھذا السھم ثم تأتي الدوجي لتبين أن البائعين راحوا في داھية ثم تأتي الشمعة البيضاء لتقول أطمئنوا يا شباب الخير وصل والصباح خرج علينا بنوره وأن ھناك موجة من الشراء للسھم لذلك ھذه الشمعة عند نقط الدعم توحي بالطيران للسھم أنا ملاحظ أن ھذه الشمعة ھي الحرامي اللي فاتت ولكن زيادة عليھا أني انتظر كمان يوم من الارتفاع حتىاستريح واشتري.

    6- الشمعة المركبة - شمعة الإجھاض abandoned baby
    فھي تتكون من ثلاث شمعات مثل نجمة الصباح بالضبط ولكن الاختلاف أن الشمعة الصغيرة في الوسط بدأت بعيد جدا عن سعر إغلاق السھم ليوم أمس وھذا سبب التسمية التفسير أن الشمعة السوداء الأولي دليل علي موجة البيع وتحكم البائعين ثم تأتي القصيرة الدوجي وتفتح علي نزول شديد في اليوم التالي دليل علي استمرار تحكم البائعين ثم تأتي الشمعة البيضاء لتفتح علي سعر أعلي من أعلي سعر للسھم في اليوم السابق وھذا دليل علي بداية موجة شراء كبيرة جدا علي السھم لذلك ھذه الشمعة اللي رمت أبنھا بعيد تعتبر دليل ارتفاع قادم في الأيام التالية.

    7- شمعة الغربان الثلاثة والجنود الثلاثة
    شمعة الغربان الثلاثة تتكون من ثلاث شمعات سوداء كل واحدة منھم تفتح بعد سعر إغلاق السابقة لھا وتنتھي بسعر منخفض عن الافتتاح يعني ثلاث أيام سود من التداول الردىء للسھم ولذلك سموھا الغربان الثلاثة طبعا مجموع ھذه الشمعات يعتبر شمعة سوداء طويلة كما في الصورة ولذلك ينطبق عليھا كل الكلام اللي قلناه علي الشمعة السوداء الطويلة اى لو ظھر بعدھم دوجي مثلا عند نقطة دعم نتوقع ارتفاع عكسي للسھم أو انھيار شديد لھذا السھم لو ظھر دوجي أسفل من الإغلاق ثم شمعة تتكون ھذه الشمعة من ثلاث شمعات بيضاء كل three soldiers بيضاء كونوا مع بعض شمعة الإجھاض وھكذا شمعة الجنود الثلاثة واحدة منھم تفتح اعلي من إغلاق السابقة لھا ولذلك يكونوا مع بعض كما بالصورة شمعة بيضاء طويلة ينطبق عليھا كل ما يشاع عن الشمعة الطويلة البيضاء.

    8- شمعة نجم الليل
    تتكون من ثلاث شمعات كما في شمعة نجم الصباح الشمعة الأولي بيضاء طويلة والثانية سوداء أو بيضاء قصيرة أو يستحسن أن تكون دوجي وتفتح بعد إغلاق الأولي ثم الشمعة الثالثة وھي سوداء طويلة وتفتح اقل من سعر إغلاق الدوجي تفسير ھذه الشمعة تكلمنا عنھ كثير وھو شمعة بيضاء طويلة تشير الى تداول جيد للسھم ثم دوجي يدل علي حيرة المتعاملين مع السھم ولكن ظھور الشمعة السوداء بعد ذلك دليل تحكم الھم والقلق علي التعامل افضل حاجة تغلق الجھاز وذلك لأن رأيي لو تكونت ھذه الشمعة بھذه الشمعات الثلاثة فلم يعد ھناك شيء ننتظر حدوثھ بعد ذلك طبعا ھذه الشمعة تشير الى قرب حدوث نزول للسھم ا.

    9- شمعة السحابة القاتمة dark cloud cover
    ھذه الشمعة تعتبر من شموع الbearish وتتكون من شمعة بيضاء طويلة تشير الى تداول مرتفع للسھم في ھذا اليوم ثم تأتي بعدھا شمعة سوداء طويلة شرط أن تفتح أعلي من سعر إغلاق أمس ثم تنھار حتي تغلق بعد منتصف الشمعة البيضاء يعني شروطھا أن تكون الشمعة السوداء طويلة حتى تشير الى تصميم البائعين علي البيع وان تغلق بعد منتصف الشمعة البيضاءولكن ھذه الشمعة تشير الى قرب حدوث نزول ولكنھا تحتاج إلي شمعة أخري بعده حتى تؤكد ذلك أو أي مؤشر آخر مثل حدوثھا عند نقطة مقاومة للسھم.

  5. #85
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    112

    افتراضي عيوب ومميزات التحليل التقنى



    عيوب ومميزات التحليل التقنى


    نقط القوه في التحليل التقنى :
    1) الاهتمام بالسعر

    إذا كان الھدف ھو توقع الثمن المستقبلي، فإن التركيز على حركتھا يبدو منطقياً لان حركة السعر دائماً ما تسبق التطور الأساسي للسھم. بالهتمام بحركة السعر يستنتج المحللون التقنيون السعر المستقبلي تلقائياً. غالبا ما ينظر لسوق الأسھم على أنھ مؤشر قائد للاقتصاد تسبق مؤشرا الوضع الحالى للاقتصاد بستة إلى تسعة أشھر. لمراقبة السوق عن قرب يبدو الاهتمام بحركة الأسعار منطقيا لان التغيير غالبا ما يكون غير ملاحظ. بالرغم من أن الأسواق معرضة لانھيارات شديدة لا تحتاج لذكاء لرؤيتھا ومع ذلك عادة ما يسبق ھذه الانھيارات القليل من الإشارات التي تنتظر من يمسكها. المحللين التقنيون عادة ما يشيرون كدليل على ارتفاع متوقع والى مدة التصريف (accumulation) إلي فترة التجميع (distribution) كدليل على انخفاض قريب.

    2) العرض والطلب واتجاه الأسعار
    اقل سعر ، (high) أعلى سعر ، (open) الكثير من المحللين التقنيون يستخدمون سعر الافتتاح عند تحليلھم اتجاه الأسعار لسھم ما. ھذه الأسعار منفصلة قد لا (close) وسعر الإغلاق (low) تمثل شيء ولكنھا مع بعضھا تعكس قوى العرض والطلب .Amgen Inc ومعنى (gap up) . ومن المثال نلاحظ أن سعر الإغلاق اقل كثيراً من أعلى سعر وھو أقرب لأقل سعر في ذلك اليوم. اى أن أنة بالرغم من أن الطلب (الشراء) كان قوياً خلال اليوم إلا أن العرض (البيع) ھو الذي ساد في النھاية واجبر الأسعار على التراجع. ولكن بالرغم من ضغط البيع ھذا إلا أن الإغلاق ظل أعلى من الافتتاح .

    3) الدعم \ المقاومة (support/resistance)
    بتحليل الشارت نجد ان مستويات الدعم والمقاومة وھي تحدد عادة بمدد التذبذب التي تتحرك فيھا الأسعار ضمن مدى محدد لفترات طويلة والتي تعني توازن قوى العرض والطلب على ذلك السھم. أما عندما تكسر الأسعار ھذا المدى نزولا أو تخترقھا صعوداً فأن ذلك
    يدل على تغلب أحدھم على الآخر. كسر الحد الأعلى (المقاومة) يعني زيادة الطلب وكسر الحد الأدنى (الدعم) يعني زيادة العرض.

    4) تاريخ الأسعار المصور
    حتى اذا كنت من خبراء التحليل الأساسي، يمكن لشارت الأسعار أن يعطيك معلومات مهمة جداً. فشارت الأسعار يسھل من قراءه التاريخ السابق للأسعار على مدد زمنية معينة وھي ابسط في (volume bars) عن قراءة الجداول. في غالبية شارتات الأسھم تجد أعمدة الكميات أسفل الشارت. ومن خلال ھذه الصورة التاريخية للسعار تستطيع تحديد مايلي:
    - ردة فعل السھم قبل وبعد أحداث سياسية أو اقتصادية مھمة. السھم الآن وفي السابق.
    - الكميات السابقة ومستويات التذبذب.
    - القوه النسبية لسھم ما بالنسبة للسوق.

    5) المساعدة في تحديد وقت الدخول (Assist with entry point)
    يمكن استخدام التحليل التقنى لتحديد أفضل الأوقات لدخول أو الخروج من السوق. بعض المحللين يستخدمون التحليل الأساسي لتحديد الشركات التي سوف يشترون في أسھمھا ويستخدمون التحليل التقنى لتحديد متى سيشترون ھذه الأسھم فليس سراً أن التوقيت يلعب دوراً مھماً في مدى نجاح قرارك. فالتحليل التقنى يساعدك على تحديد نقاط الدعم والمقاومة والاختراقات لھذه النقاط. بسهولة البيع عند نقاط المقاومة والشراء عند نقاط الدعم يمكن أن يحسن من العوائد المتوقعة. من المھم أيضاً معرفة تاريخ الأسعار. إذا كنت تعتقد أن مستقبل السھم الذي تريد شراءةعظيم ولكن أدائة لم يكن جيد خلال السنتين السابقة فلا بد أن للسوق رأي مختلفر. أما إذا كان السھم قد أرتفع ارتفاع ملحوظ فقد يكون مقبل على مرحلة تصحيحيه

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

    نقط الضعف في التحليل التقنى
    1) التأثر برأي المحلل (Analyst Bias)

    مثل التحليل الأساسي يتأثر التحليل التقنى بانطباع المحلل عن السھم. ولذا يجب مراقبة ھذا بأرتفاع السھم فقد لا يرى أشارات (bullish) النقطة عند تحليلك للسھم فإذا كان المحلل متفائل فقد لا يلاحظ بوادر الصعود. (bearish) الھبوط والعكس صحيح عند التشائم

    2) رسم واحد وقراءه مختلفة
    بالإضافة لتأثره بانطباع المحلل فالتحليل التقنى قد يختلف باختلاف المحلل. فبالرغم من وجود قواعد للتحليل التقنى إلا في كثير من الاوقات لو أعطيت نفس الرسم لاثنين من المحللين التقنيون فقد يقرأ كل من ھما الشارت باسلوب مختلف ويرسم سيناريو مختلف. كلاھما سوف يدعم قراءتھ بنقاط دعم ومقاومھ منطقيھ ونقاط اختراق وانكسار . قد يكون ھذا سىء

    3) إشارات التحليل التقنى متأخرة جداً
    من عيوب التحليل التقنى كون إشاراتة متأخرة جداً. فلا يتحدد اتجاه حركة السھم إلا بعد أن يكون جزء معتبر من الحركة قد حدث بالفعل. ولذلك فبعد ھذا التحرك تكون نسبة العائد إلى المخاطرة قد انخفضت كثيراً وفقد بالفعل جزء من الفرصة. وھو أيضاً نفس المأخذ على نظرية داو

  6. #86
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    112

    افتراضي شرح التحليل الفنى للعملة



    شرح التحليل الفنى للعملة






    يتكون التحليل الفنى للعملات من نوعين :

    قياسي يستخدم الإحصائيات والنظريات لتوقع الحركة المستقبلية
    النوع الثاني يعتمد على استخراج المعلومات من الرسوم التحليلية وتحديد الإتجاهات العامة للعملة أو السهم : حيث أنه تختلف الفترات الزمنية المستخدمة في التحليل الفنى حسب كل محلل وبناء على هدف التداول . حيث أن الخيارات المتاحة كثيرة من فترة 5 دقائق و 10 دقائق و 30 دقيقة أو ساعة وهو ما يعرف بالتداول اليومي .أو الإسبوعي . أو الشهري ومن الاشياء الضرورى الإنتباه اليه قبل أن تبدأ في التداول هو أن سوق العملات سوق نسبي بدرجة كبيرة فهو ليس سوق ثابت أو حسابي يعنى أن الظروف المتحكمة في حركة العملة تتغير يوميا وليس ما يؤثر اليوم قد يؤثر في الغد لذا يجب عليك ألا تتعجل في تطبيق نظريات التحليل الفنى

    أساسيات التحليل الفنى

    هنالك ثلاثة أنواع رئيسية للرسوم التحليلية تختلف في فوائدها وهي :

    Candle sticks-1
    الرسوم التحليلية العامودية (Bar)-2
    (Line)-3

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

    الشرح التفصيلى للشموع اليابانية :
    1- صف ابيض طويل فارغ :هذا خط متفائل يحدث عندما تبدأ الأسعار قرب أقل سعر وتغلق بدرجة كبيرة أعلى قرب أعلى سعر للفترة .. وهذا هو المفضل لدى إعمار + أملاك

    2-المطرقة :. المطرقة يتعرف بجسم حقيقي صغير (أي مدى صغير بين أسعار الإقفال والإفتتاح ) وظل سفلي طويل ( أي أقل سعر كان أقل بدرجة كبيرة من سعر الإفتتاح . أعلى سعر وسعر الإغلاق) يمكن أن يكون الجسم فارغ أو مظلل.

    3- الخط الحاد:
    هذاخط متفائل ومختلف عن غطاء السحابة المظلمة حيث يكون الصف الأول خط أسود طويل والخط الثاني خط أبيض طويل ينفرج الخط الثاني أسفل من أقل سعر في الخط الأول ولكن لابد ان يغلق أعلى من منتصف الجسم الحقيقي للخط الأول

    4-الخط المغمور المتفائل
    هذا النوع متفائل إذا جاء بعد إنخفاض كبير و يحدث عندما يغطى خط صغير مظلل بواسطة خط تصاعدي كبير فارغ .

    5- النجوم الساطعة :هذا نوع متفائل يمثل نهاية محتملة لإتجاه نازل يشير النجم الى تغيرجائز والخط المتفائل يؤكد هذا ويمكن ان يكون النجم فارغ أوممتلىء.

    6-نجم الدوجي المتفائل : النجم يوضح التغير والدوجي يدل على الحية لهذا . هذا النوع عادة يشير الى تغير بعد فترة مترددة قبل التداول بناء على نجم الدوجي ممكن أن يكون الصف الأول فارغ أو مظلل.

    7-خط أسود طويل مضلل هذا خط تشاؤميحيث أنه خط نازل يحدث عندما تبدأ الأسعار قرب السعر الأعلى وتغلق بدرجة كبيرة قرب أقل سعر في الفترة

    8-رجل الإعدام هو خط متشائم إذا حدث بعد إزدهار ذو معنى ،إذا حدث هذا النوع بعد إنخفاض كبير يطلق علية المطرقة ويعتبر تشكيل إرتفاعي متفائل. و يتعرف على نوع رجل الإعدام بالأجسام الحقيقية الصغيرة وظل سفلي طويل ( أي أقل سعر بعيد بدرجة كبيرة عن سعر الإفتتاح ،أعلى سعر،وسعر الإغلاق) ولابد أن تكون الأجسام فارغة أو مظللة.

    9-غطاء السحابة المظلمة:هذا نمط يدل غلى إنخفاض الأسعار النوع أهم إذا كان جسم الخط الثاني أقل من منتصف جسم الخط الأول

    10-الخطوط المغمورة المتشائمة :هذا النوع يتفائل بهبوط الأسعار بقوة إذا جاء بعد رخاء كبير و يحدث عندما يغمر خط صغير فارغ ( متفائل ) خط كبير مطلل (متشائم).

    11-نجم المساء : هذا نوع متفائل بهبوط الأسعار ويدل على وجود سقف للإرتفاع في الأسعار يشير النجم الى تغير ممكن في الإتجاه والخط المظلل يؤكد هذا ..يمكن أن يكون النجم فارغ أو مظلل

    12-نجم الدوجي :ا يوضح تغير والدوجي تشير الى االتردد ، لذا يشير هذا النوع عادة الى تغير محتمل بعد فترة تردد ينبغي أن تحصل على تأكيدا قبل التداول بناء على نجم الدوجي

    13-الشهاب:يقترح هذا النوع تغيرا طفيفا عندما يظهر بعد إرتفاع طويل يجب أن يظهر جسم النجم قرب اصغر سعر والخط ينبغي أن يكون لديه ظل علوي طويل

    14-دوجي ذو أرجل طويلة : فى الغالب يدل هذا الخط ان نقطة تحول في الإتجاه يحدث عندما تغلق العملة أو السهم على نفس سعر الإفتتاح .. ويكون المدى بين أعلى سعر وأقل سعر كبير نسبيا

    15-دوجي فراشة التنين: هذا الخط يدل على نقطة تحول ، يحدث عندما تغلق العملة أو السهم على نفس سعر الإفتتاح . وأقل سعر ينخفض بشكل كبير من أعلى سعر ، وسعر الإفتتاح ، وسعر الإغلاق..

    16-دوجي شاهد القبر
    هذا الخط يدل على نقطة تحول يحدث عندما يكون سعر الإفتتاح وسعر الإغلاق وأقل سعر نفس الحاجة وأعلى سعر عال بنسبة كبيرة من سعر الإفتتاح وسعر الإغلاق وأقل سعر

    17-النجم Star
    تشير النجوم الى الإنقلابات في إتجاه العملة النجم هو يحدث بعد خطه بجسم حقيقي كبير جدا حيث لا تتداخل الأجسام الحقيقية ولكن قد تتداخل الظلال ...(الشكل 17)

    18--القمم الدوارة : (Spinning Tops)
    هذه خطوة حيادية تحدث عندما تكون المسافة بين أعلى سعر وأقل سعر والمسافة بين سعر الإفتتاح وسعر الإغلاق قليلة نسبيا ...(الشكل 18)

    19--هارامي (Harami)
    هارامي كلمة وتعني المرأة الحامل وذلك لأن التشكيل مثل المرأة الحامل ويدل على هذا النوع الى إنخفاض في قوة الدفع (Momentum) يحدث عندما يسقط خط بجسم صغير خلال منطقة جسم أكبر

    20-متردد هارامي (Harami Cross)
    هذا النوع يوضح إنخفاضا في قوة الدفع (Momentum) النوع شبيه نهارامي بإستثناء أن الخط الثاني يكون دوجي

  7. #87
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    112

    افتراضي الفجوات السعرية



    الفجوات السعرية





    إن من أهم أدوات التحليل التقنى المستخدمة في الأسهم ووجد لها تاثير إيجابي بقوة في معرفة الدخول للشراء أو الخروج من السهم بالبيع مع عدم التمسك في السهم بل إن من أفضل التحليلات الفنية هي معرفة الفجوات السعرية للأسعار .
    الفجوة السعرية : هي منطقة سعرية لم يحدث فيها تداول يحيث يظهر فراغ سعري بالرسم النحليلى للأسعار ، وهو عبارة عن مساحة خاوية بين عمودين وهي ما يعبر عنها بالقفزات السعرية للسهم ، أما عندما تسير الأسعار من غير قفزات فإن الأعمدة تتواصل وتتداخل مع بعضها .. تخيل أنك تمسك سلسلة لسحبها بإتجاه محدد ولكن هناك فتحات في السلسلة لم تربط هل تستمر في الشد من غير أن تقطع من هنا نعرف أن الفجوة السعرية من انها إيجابية في الربح إلا أنها تعطي علامة بعدم قدرة هذا السهم على الإستمرار سواءا صعودا أو نزولا إلا بعد سد هذه الفجوات السعرية .

    ولقفزات السعر مدلول هام يجب أن يهتم بة المتعاملين بالسوق فالقفزة إلى أعلى ( الفجوة العلوية ) معناها أن الطلب أقوى من العرض والعكس صحيح في حالة قفز الأسعار إلى اقل فهي نتيجة لزيادة العرض على الطلب .

    وهناك أربع أنواع من الفجوات السعرية /:
    1. الفجوة العادية : ليست مهمة في التحليل وهي كثيرة الحدوث في الأسواق الراكدة اى لا ينطبق على سوق الأسهم المصرية فلن نشرحها .

    2 : الفجوة الإنفصالية أو المنشقة : وهو تدل ببداية حركة رئيسية جديدة حيث يختلف السعر عن الأسعار الفائتة بعد استمرار السعر في منطقة تذبذب أفقي ومنها تنطلق الأسعار بقوة إلى أعلى أو أدنى .

    3 . الفجوة الوسطى أو المقياس : وهي لا تغير الإتجاه بل تعززه وتزيده قوة . وتحدث بمنتصف الطريق ويستخدمها المحلل في تحديد الهدف السعري بقياس المسافة بينها وبين الفجوة الفائتة ثم قياس نفس المسافة لتعطي الهدف السعري

    4 . الفجوة المنهكة : وتحدث في نهاية المطاف مطلقة تحزير والخروج للمحلل والمستثمر خاصة بعد حدوث الفجوة الثالثة ثم تبدأ الأسعار باتخاذ مسار عكسي .

    سد الفجوة : كل فجوة سعرية سوف تسد عاجلا وهذا طبيعي وهذه الفجوة تمثل دعم أو مقاومة وسدها معناه هدم لحاجز الدعم أو المقاومة وكذلك تبادل الأدوار فادعم يصبح مقاومة والمقاومة تصبح دعما .
    ملاحظة من خبرة : عندما تتكون فجوة سعرية لا تتعجل بالشراء لأنه من الممكن العودة بسرعة لسد الفجوة وفي هذه الحالة يكون السهم قد فقد الدعم له فضع أمر الشراء بأقل من الفجوة من 5 - 10 في المائة .
    عادة تحدث الفجوات السعرية عندما يكون هناك خبر إيجابي قوي للسهم ( منحة - إعلان إيجابي - زيادة رأس مال وغيرها من الإعلانات الإيجابية القوية ) .
    مما سبقنستنتج ان إستخدام الفجوات بشكل مربح فبعد تكون الفجوة السعرية المنشقة الوسطى قم بالشراء في حالة تكون الفجوة الصاعدة .
    الفجوة السعرية تحدث عندما يصل السهم اليوم مثلا 25 كاكبر سعر ويغلق عند سعر 24 ثم يفتتح اليوم التانى على سعر مرتفع عن 25 ولا يعود لسعر 25 مرة آخرى وتختلف حجم هذه الفجوة فكلما زاد الطلب كانت الفجوة أكثر دعما للشراء وكلما كانت أقل أصبح من السهل سد تلك الفجوة .
    من احسن الفجوات التي يتم الشراء فيها بقوة بعد حدوث تصحيح للسوق وتتكون فجوات سعرية نازلة فهي علامة قوية جدا للشراء لأن السهم سوف يعود سريعا لسد هذه الفجوات السعرية
    كما أن الفجوات السعرية في حالة نزول السهم وتكون متوقع ارتداد للسهم دون أن تعلم أن هناك فجوات سعرية حدثت أثناء الصعود لا بد من تغطيتها فإنك تستطيع معرفة السعر المستهدف للسهم في حالة الهبوط وقد تكونت فجوات سعرية في حالة الارتفاع

  8. #88
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    92

    افتراضي

    كيف يمكن إختيار افضل شركة فوركس؟
    وما هي العوامل الاساسية التي تلعب دورا في هذا الامر؟
    تشرح لك... BancoFx
    http://goo.gl/x9yWm6

  9. #89
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    86

    افتراضي

    إن تاجر الفوركس , سواء كان جديدا او متمرسا
    يبحث في الدرجة الأولى عن شركة وساطة
    تمكنه من الوصول بأمان ودقة إلى المؤشرات التي يريد التداول عليها
    وقت ما يشاء وبسرعة .
    ابداء مع بانكو افكس التي توفر لك أهم التوصيات اليومية
    BancoFx.com

  10. #90
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    24

    افتراضي

    أخوتي الأحباء أود مشاركتكم هذه الشركة الرائعة شركة بانكو إفكس اللي استطعت اني أحقق أرباح من تجارتي في مجال الفوركس معهم.. موقع الشركة: bancofx.com/ar

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •