غالباً ما نسمع عن ترقب السوق لكتاب البيج الصادر عن مصرف الإحتياطي الفدرالي، فالعديد يربطون ترقب واهتمام السوق الكبير به إلى مدى أهميته. إلا أن هناك العديد لا يعرفون ما هو كتاب البيج لذلك في هذه المقالةسوفنقوم بشرح ما هو كتاب البيج بالتحديد.

كتاب بيج هو مسح للأوضاع الاقتصادية في كل من 12 مقاطعة تابعة للمنطقة المصرفية للإحتياط الفدرالي. كل بنك يقوم بتقديم تقرير حول مدى سرعة نمو الاقتصاد في منطقته، مدى صعوبة أو سهولة التوظيف، كما يناقش الوتيرة العامة للنشاط التجاري. تقرير البنوك عن الأحداث المحلية التي تؤثر على مناطقها يغطي أحداث عديدة منها إغلاق الميناء، العواصف الاضرابات. بالاضافة إلى ذلك، يقدم كتاج البيج أيضاً نظرة مفيدة عن كيفية تأثر الشركات الموجودة في منطقة تواجد كل مصرف بالأوضاع الوطنية والعالمية على سبيل المثال تغير أسعار صرف العملة، التضخم وأسعار النفط.

يقدم كتاب البيج تقريراً أيضاً للقطاعات الصناعية النامية وللقطاعات الصناعية المتدهورة أيضاً ما يعطي فكرة أفضل عن الوضع الإقتصادي المتأثر إلى حد كبير بالصناعة. ويتم تقسيم القطاعات الصناعية إلى مختلف الفئات منها التصنيع، التكنولوجيا المتقدمة، الخدمات المالية... ويتضمن أيضاً قطاعات أخرى مثل قطاع السياحة، تجارة التجزئة، العقارات والزراعة.

يتم نشر هذا التقرير ثماني مرات في السنة حيث يقوم كل بنك احتياطي فيدرالي بجمع معلومات على الظروف الاقتصادية الحالية في منطقته. يتكون كتاب البيج عموماً من التقارير الواردة من البنك ومدراء الفروع ومقابلات مع جهات رئيسية مثل رجال الأعمال،الاقتصاديين، خبراء السوق وغيرهم. يلخص الكتاب هذه المعلومات تبعاً للمقاطعة والقطاع وخلال التحضير للاجتماعات يحصل أعضاء اللجنة الفيدرالية على "الكتاب الأخضر" الذي يتضمن توقعات الموظفين للاقتصاد الأمريكي. ويقترن هذا مع "الكتاب الأزرق"، الذي يعرض تحليل الجهاز الإداري لبدائل السياسة النقدية. كتاب البيج فقط متاح للجمهور ويتم اصداره قبل حوالي أسبوعين من اجتماع اللجنة الفيدرالية.

يبدأ إعداد كتاب بيج عادةً قبل نحو ستة أسابيع قبل كل اجتماع مقرر للجنة الفيدرالية. كل بنك الاحتياطي الفيدرالي يقدم مسح لجهات الاتصال الخاصة به وعادةً ما يطلب من المشاركين في الاستطلاع أن يركزوا تعليقاتهم على المواضيع الاقتصادية الراهنة والظروف التي لوحظت منذ الاجتماع اللجنة الفيدرالية الماضي. يتم تقييم نتائج المسح الفردية لكل منطقة وتلخيصها من قبل الاقتصاديين في بنك الاحتياطي. ويتم إعداد دراسة استقصائية وطنية تقدم لمحة عامة عن الأوضاع الاقتصادية الوطنية الأخيرة من اثني عشر بنك احتياطي.

يشكل كتاب بيج نوعاً من الأساس لمناقشة أوضاع الاقتصاد في اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية الذي يستمر ليومين. ينشر الاحتياطي الفيدرالي كتاب بيج ثماني مرات في السنة وعادةً ما يتم اعلانه الساعة 02:15بالتوقيت الشرقي، نهار الأربعاء قبل اسبوعين من اجتماع اللجنة الفيدرالية. يتم تبادل الأدوار بين أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي في إعداد كتاب بيج حيث كل بنك يقوم بإعداده مرة في ألسنة.

من المهم أن نتذكر أن الهدف الأساسي من اجتماعات الاحتياطي الفدرالي هو تحديد السياسة النقدية، يتم تحقيق هذا الهدف بعد مناقشة وتوقع الظروف المالية الخارجية والداخلية للولايات المتحدة. على الرغم من أن كتاب بيج ليس التقرير الاقتصادي الوحيد الذي يتلقاه أعضاء اللجنة الفيدرالية قبل كل اجتماع (يتلقون التوقعات الاقتصادية -الكتاب الأخضر وتحليل بدائل السياسة النقدية -الكتاب الأزرق) بما إنه هو الوحيد المتاح للجمهور هذا هو السبب لماذا كتاب البيج له أهمية كبيرة من قبل المستثمرين والاقتصاديين وعلى أعمال لجنة السوق المفتوحة على حدٍ سواء.

لذلك، قبل الاجتماع التالي، تماما مثل واضعي سياسة الاحتياطي الفدرالي، قد ترغب في إلقاء نظرة على كتاب بيج لاكتساب فهم أعمق للتطورات الأخيرة في الاقتصاد الوطني وفي القطاعات والصناعات الرئيسية في الاقتصاد الإقليمي الخاص بك.