الفضة ترتفع مستغلة تراجع الدولار والبيانات الصينية


ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء للمرة الأولي في ثلاثة أيام استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات، بالتزامن مع بيانات إيجابية في الصين قلصت المخاوف تجاه الطلب الفعلي في أكبر مستهلك للمعادن والسلع بالعالم.

تتداول الفضة بحلول الساعة 11:05 جرينتش حول مستوي 14.28 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 14.15 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 14.31 دولار وأدنى مستوي 14.12 دولار.

انخفض المعدن الأبيض بالأمس بنسبة 0.6 بالمئة ،في ثاني خسارة يومية على التوالي ،ضمن عمليات الارتداد من أعلى مستوى في أربعة أسابيع 14.63 دولارا للأونصة ،بالتزامن مع هبوط واسع النطاق لأسعار السلع الأولية مثل النفط والحديد.

تراجعت العملة الأمريكية بنحو 0.3 بالمئة مقابل ست من العملات الرئيسية والثانوية ،مواصلة خسائرها لليوم الثاني على التوالي ،وهو ما يصب في صالح دعم أسعار المعادن خاصة تلك المسعرة بالدولار الأمريكي نظرا للعلاقة العكسية بينهم.

وفي الصين أظهرت بيانات ارتفاع فاق التوقعات لأسعار المستهلكين في تشرين الثاني نوفمبر، بعدما سجلت ارتفاع بنسبة 1.5 بالمئة ،في حين بلغ متوسط التوقعات ارتفاع بنسبة 1.4 بالمئة ،وسجلت الأسعار ارتفاع بنسبة 1.3 بالمئة في أيلول سبتمبر ، في علامة إيجابية للاقتصاد الصيني أنعشت آمال تحسن النمو خلال الربع الأخير من هذا العام.