اسعار الذهب تتحرك فى نطاق ضيق لليوم الثالث


استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس ضمن نطاقها المحدود المسيطر على تعاملاتها على مدار اليومين الماضيين ،مع ترقب المستثمرين علامات جديدة تؤكد على قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع القادم برفع أسعار الفائدة للمرة الأولي منذ عام 2006.

تتداول أسعار الذهب بحلول الساعة 08:58بتوقيت جرينتش عند مستوي 1073.95 دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1071.91 دولار ، وسجل أعلى مستوي 1076.36 دولار، وأدنى 1071.84.

تراجعت أسعار الذهب بالأمس بنسبة 0.2 بالمئة على الرغم من الهبوط الواسع للعملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية ،لتظل التعاملات محصورة في نطاق 10 دولارا للأونصة.

ويحجم المستثمرين عن بناء مراكز جديدة في أسواق المعادن النفيسة خاصة المعدن الأصفر الذهب قبل ظهور علامات جديدة تؤكد على قوة التوقعات التي تشير إلي قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الأولي في نحو عشر سنوات في اجتماع 15-16 كانون الأول ديسمبر الحالي.

ويترقب المستثمرين اليوم صدور طلبات إعانة البطالة الأسبوعية كمؤشر هامة لأداء سوق العمل الذي يعول عليه كثيرا الاحتياطي الاتحادي عند تشديد السياسة النقدية ،وتصدر غدا بيانات أخري أكثر أهمية منها أسعار المنتجين ومبيعات التجزئة خلال تشرين الثاني نوفمبر وثقة المستهلكين خلال كانون الأول ديسمبر ،إيجابية تلك البيانات سوف يزيد من علامات تحسن نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الأخير من هذا العام ،الأمر الذي يصب في صالح ارتفاع احتمالات زيادة أسعار الفائدة إلي مستويات أعلى جديدة.